الإطاحة بجزائريين نفذا مخطط سرقة مدروس استهدف فندقا شهيرا في مراكش

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أطاحت عملية أمنية نفذتها، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 05 يوليوز، المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بجزائريين، يبلغان من العمر 45 و46 سنة، يشتبه في تورطهما في ارتكاب عملية سرقة موصوفة من داخل  جناح بـأحد الفندق  المشهورة بالحي الشتوي بجليز.

.

وانطلقت عملية ملاحقة المعنيين، منذ صبيحة أمس الأربعاء، بعد عناصر ولاية أمن مراكش،  بإجراء معاينة لعملية السرقة من داخل الجناح  الذي يقيم به مواطن من جنسية سعودية، والتي استهدفت الخزنة الحديدية المؤمنة بجميع محتوياتها، وهي عبارة عن مبالغ مالية مهمة بعملات أجنبية، وثلاث بطاقات للسحب البنكي، وثلاث ساعات يدوية سويسرية، وأربع سندات هوية ووثائق سفر، بالإضافة إلى سرقة مشتملات خزنة الملابس الشخصية.

 

و اتمرت عمليات البحث الميداني، المدعومة بالخبرات التقنية والعلمية الضروريتين، حسب بلاغ للمديرية العامة لأمن الوطني ، عن الكشف عن المتورطين في ارتكاب هذه الجريمة، حيث جرى توقيفهما بمدينة الدار البيضاء والعثور بحوزتهما على جميع المسروقات العينية وحجز الجزء الأكبر من المسروقات النقدية.

 

وحسب  نفس البلاغ ، فإن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى أن أحد المشتبه فيهما الجزائريين يوجد في وضعية إقامة غير قانونية بالمغرب، وأنهما كانا قد دخلا التراب الوطني بشكل متزامن نسبيا، مع فارق يومين فقط، فضلا عن ارتكابهما لهذه العملية بتخطيط مسبق وتوزيع دقيق للأدوار.

 

و حسب ما كشفته مصادر مطلعة لـجريدة “الملاحظ جورنال“، فإن المعنيين بالأمر اكتريا شقة قريبة من الجناح المحجوز من قبل السائح السعودي والمطل على الحديقة الداخلية للفندق، وقاموا بعمليات ترصد ليعمدوا، عند حلول ساعة الصفر، إلى دخول مقهى الفندق كزبائن، ومنها إلى الجناح، حيث نفذوا المخطط، قبل الهروب مباشرة إلى العاصمة الاقتصادية، حيث ألقي عليهما القبض.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت التحريات متواصلة للكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذا النشاط الإجرامي، وكذا التحقق من إمكانية وجود امتدادات وارتباطات إجرامية أخرى للمشتبه فيهما خارج أرض الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *