أقوى مجموعات مونديال روسيا حسب تصنيف الفيفا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

مع اقتراب انطلاق كأس العالم 2018 ، يحتد النقاش حول من سيفوز في الجولة الأولى من المباريات وما هي الفرق التي ستتغلب على خصومها في المجموعات. وتمثل النسخة الأخيرة قبل النهائيات من تصنيف الفيفا العالمي مقياساً لقوة المنتخبات في نهائيات روسيا 2018. قام موقع الفيفا بمقارنة بين المجموعات، بناءً على متوسط ترتيب كل مجموعة لتحديد المنتخبات التي ستواجه مهمة صعبة لمواصلة المشوار إلى المراحل اللاحقة لأعظم محفل كروي.

 

في ما يلي متوسط ترتيب المجموعات، وترتيب المجموعات من الأقل إلى الأفضل تصنيفا:

 

                                                                          المجموعة A

متوسط الترتيب: 49

أوروجواي (14)

مصر (45)

السعودية (67)

روسيا (70)

 

نظراً لعدم خوضه مباريات تنافسية في كأس العالم FIFA، يحتل المنتخب الروسي – صاحب الأرض – المرتبة الأدنى في التصنيف في نهائيات 2018. كذلك فإن حقيقة أن منتخب أوروجواي هو الأعلى تصنيفاً في المجموعة A – إذ يحتل المرتبة 14 في أحدث نسخة للتصنيف – توضح لماذا تعد المجموعة A هي الأقل ترتيباً بحسب متوسط الترتيب في نهائيات 2018

 

                                                                      المجموعة H​

متوسط الترتيب: 28

بولندا (8)

كولومبيا (16)

السنغال (27)

اليابان (61)

 

رغم التحركات الإيجابية في جدول الترتيب لكل من بولندا وكولومبيا في أحدث نسخة للتصنيف، تحتل المجموعة H ثاني أدنى مرتبة بحسب متوسط التصنيف في روسيا 2018. كذلك فإن حقيقة أن اليابان تحتل ثالث أدنى مرتبة في النهائيات تسفر سبب انخفاض متوسط ترتيب المجموعة.​

 

                                                                       المجموعة F

متوسط الترتيب: 24.25

ألمانيا (1)

المكسيك (15)

السويد (24)

كوريا الجنوبية (57)

 

يحافظ حامل اللقب على صدارة الترتيب في التصنيف الأخير – بعد أن احتل المرتبة الأولى في 2018 حتى الآن – لكن هذه المرتبة العالية لا ترفع متوسط ترتيب المجموعة F بصورة كبيرة. فثالت أدنى مجموعة في البطولة من حيث الترتيب تضم أعلى منتخبين ترتيباً في اتحاديين قاريين: الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA (ألمانيا) واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي CONCACAF (المكسيك).

 

                                                                    المجموعة D

متوسط الترتيب 23.75

الأرجنتين (5)

كرواتيا (20)

أيسلندا (22)

نيجيريا (48)

 

بينما نصل إلى متوسط المجموعات، نلاحظ أن منتخب أيسلندا، الذي يشارك في النهائيات للمرة الأولى، بصدد مهمة صعبة. إذ ينتظرهم منتخبا الأرجنتين وكرواتيا القويان بجانب المنتخب النيجيري- صاحب الظهور المتكرر في كأس العالم – وهو المنتخب الأقل تصنيفاً من بين المنتخبات الأفريقية في نهائيات روسيا 2018.

 

                                                                           المجموعة B

متوسط الترتيب: 23

البرتغال (4)

أسبانيا (10)

إيران (37)

المغرب (41)

 

المجموعة B هي إحدى مجموعتين تضمان منتخبان من أعلى 10 منتخبات تصنيفاً، حيث ساهم التصنيف المتقدم لمنتخبي البرتغال، وإسبانيا – حامل لقب نسخة 2010 – في رفع متوسط ترتيب المجموعة. وتعد هذه هي رابع أقوى مجموعة من حيث متوسط التصنيف في نهائيات روسيا 2018.

 

                                                               المجموعة G

متوسط الترتيب: 22.75

بلجيكا (3)

إنجلترا (12)

تونس (21)

بنما (55)

 

يبدو منتخب بنما مقبل على تحدٍ صعب في أول ظهور له في أم البطولات إذ سيواجه المنتخب صاحب ثاني أفضل تصنيف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA (بلجيكا)، والمنتخب صاحب أفضل تصنيف في أفريقيا (تونس)، وحامل لقب نسخة 1966 لكأس العالم (إنجلترا) في مجموعة هي الثالثة من حيث القوة في نهائيات روسيا 2018

 

                                                                   المجموعة C

متوسط الترتيب: 16.5

فرنسا (7)

بيرو (11)

الدانمارك (12)

أستراليا (36)

 

لن يتفاجأ الكثير حين يرون أن المجموعة C مصنفة كواحدة من أقوى مجموعات روسيا 2018. إذ تضم المجموعة كلاً من فرنسا، حامل لقب نسخة 1998 وأحد المنتخبات المرشحة للفوز بلقب العام الحالي، ومنتخب بيرو – ممثل أمريكا الجنوبية القوي – وأستراليا، صاحب أعلى تصنيف وسط المنتخبات الآسيوية. وربما يتفاجأ البعض بترتيب الدانمارك المرتفع في ظل تأهلها للنهائيات عبر الملحق القاري، لكن قدرات صنع اللعب التي يتميز بها كريستيان إيريكسن تعني أن الفريق يمثل قوة لا يستهان بها.

 

                                                                         المجموعة E

متوسط الترتيب: 16.25

البرازيل (2)

سويسرا (6)

كوستاريكا (23)

صربيا (34)

 

نظراً لتفوقها على المجموعة C بنسبة 0.25 في متوسط الترتيب، تعد المجموعة ى هي الأقوى في نهائيات روسيا 2018 بحسب تصنيف الفيفا العالمي. ويبدو أن المنتخب البرازيلي – حامل اللقب خمس مرات – مقبل على اختبار صعب حيث سيواجه المنتخب السويسري – الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة في التصفيات ووصل النهائيات عبر الملحق – ومنتخب كوستاريكا الذي فاجأ الجميع في نسخة 2014، ومنتخب صربيا الذي احتل صدارة مجموعته في التصفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *