نيويورك تايمز : 17 دولة تعلن دعمها للملف المغربي والملف الثلاثي الأمريكي في المقدمة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

مع بداية العد العكسي، لموعد التصويت النهائي الذي سيحسم في البلد المضيف لنهائيات كأس العالم 2026، يوم 13 يونيو الجاري، بروسيا، من قبل الاتحادات الممثلة في “الفيفا”، قامت جريدة “نيويورك تايمز”، بنشر تقرير مفصل عن الدول التي أعلنت رسميا دعمها لأحد الملفين، وكذلك الدول التي قدمت فقط وعود بالدعم.

 

وفي تفاصيل التقرير المنشور، اليوم الجمعة، فقد قامت 23 دولة بالإعلان رسميا عن دعمها لملف الترشيح الثلاثي لأمريكا وكندا والمكسيك، وهي كل من أفغانستان، الأرجنتين، بليز، بوليفيا، البرازيل، الشيلي، كولومبيا، كوستاريكا، الإكوادور، السالفادور، جراندا، الهندوراس، جاميكا، ليبيريا، ناميبيا، نيكاراغوا، بانما، البراغواي، البيرو، السعودية، فينيزويلا، والموزمبيق.

 

أما الدول التي أعلنت دعمها للملف “المغربي” والبالغ عددها 17 دولة فتوجد كل من الجزائر، أنغولا، بلجيكا، الكاميرون، مصر، فرنسا، غامبيا، غينيا بيساو، كينيا، لبنان، اللوكسمبرغ، مينامار، فلسطين، قطر، روسيا، صربيا، ودولة سيشيل الإفريقية.

وبخصوص الدول التي قدمت فقط وعود بدعم الملف الأمريكي توجد غواتيمالا، والدول التي وعدت بدعم الملف المغربي توجد كل من أنتيغا وبربودا، بوتسوانا، الدومينيكان، نيجيريا، جنوب إفريقيا، جزر كيت ونيفيو، جزر يان لوسيا، تونس، وأوغاندا.

فيما لم يحسم 157 اتحاد كروي، إلى حد الآن، موقفه بخصوص أي من الملفين الذي سيقوم بالتصويت عليه يوم 13 يونيو الجاري بروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *