مراكش : توقيف فرنسي مطلوب بأمر دولي للسلطات القضائية الفرنسية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش أواسط الأسبوع المنصرم، الخميس 24 مايو 2018، مواطنا من جنسية فرنسية، بالغ من العمر 30 سنة، ويشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض من اجل تنفيذ حكم صادر عن القضاء الفرنسي، تبعا للمعلومات المدرجة بالبلاغ الصحافي لولاية أمن مراكش، تحصلت جريدة الملاحظ جورنال الإليكترونية على نسخة منه.

وأوضح البلاغ في شأن التوقيف للمواطن الفرنسي المطلوب لدى العدالة الفرنسية، بأن السلطات القضائية الفرنسية كانت “قد أصدرت أمرا دوليا بإلقاء القبض في مواجهة المعني بالأمر، بعد إدانته في قضية تتعلق بتبيض أموال متحصلة من تجارة المخدرات في بلده الأصلي، وهو الأمر القضائي الذي تم تعميمه على الصعيد الدولي من طرف المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول)، قبل أن تتمكن مصالح الشرطة القضائية المغربية من توقيفه بمدينة مراكش”.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه يقول نفس البلاغ، “لتدبير الحراسة النظرية في انتظار عرضه على أنظار النيابة العامة المختصة، وذلك على خلفية البث في مسطرة تسليمه لسلطات بلاده باعتبارها الجهة الطالبة”.

وتندرج هذه العملية بحسب ذات البلاغ “في إطار تدعيم علاقات التعاون الأمني الدولي، وتحديدا مكافحة مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *