في قرار مفاجئ.. لجنة “تاسك فورس” تتجه لإقصاء ملف الترشيح المغربي 2026

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

يبدو أن لجنة التقييم الخاصة التي وضعتها الفيفا “TASK FORCE” من أجل تقييم ملفات الدول المرشحة للظفر بشرف تنظيم مونديال 2026، تتجه لإقصاء الملف المغربي للترشح لإستضافة مونديال 2026.
وحسب ما أكدت وسائل إعلام أجنبية، فإن أحد أعضاء لجنة التقييم الخاصة Task froce، وهو الكرواتي زفونومير بوبان، سرب لصحفيين مقربين منه، أنباء عن عزم لجنة الفيفا بإقصاء الملف المغربي من شرف الترشح لتنظيم مونديال 2026.
وأضافت المصادر ذاتها، أن الكرواتي بوبان أخبر بعض الصحفيين بقرب إقصاء الملف المغربي، نظرا لوجود مجموعة من الإختلالات في الملف المغربي تتعلق ببعض الملاعب ومرافق المدن الخمسة المرشحة لإستضافة مونديال 2026.
وأكدت المصادر ذاتها، أن لجنة ترشح الفيفا تاسك فورس، ستجتمع في مطلع شهر يونيو، بمدينة زيورخ السويسرية، من أجل عرض تقريرها النهائي على أعضاء الفيفا.
ومن المرتقب أن يجتمع المجلس الإداري لـ”فيفا”، في العاشر من يونيو المقبل، في العاصمة الروسية موسكو، من أجل الإعلان عن القرار الرسمي، بإقصاء أو مرور أحد الملفين لمرحلة التصويت النهائية يوم 13 يونيو المقبل.
و يمكن للجنة التقييم، التي تفقدت الشهر الماضي المنشآت الرياضية والبنى التحتية للدول المرشحة لاستضافة مونديال 2026، أن تستبعد “تلقائيا” أي ملف لا يستجيب لمعايرها، قبل عملية اختيار البلد المضيف في الـ13 من يونيو المقبل، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *