رقم هاتفي وطني لمعالجة شكايات المستهلكين والتجار بشأن الأسعار والتموين

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

مع اقتراب شهر رمضان الفضيل، يرتقب أن يتم تفعيل الرقم الهاتفي الوطني، الذي سيتم وضعه رهن إشارة المواطنين في القريب العاجل، قصد تلقي ومعالجة الشكايات المحتملة للمستهلكين والتجار بشأن الأثمان والتموين والجودة أو كل معلومة تهم هذا المجال.

وفي هذا السياق، تكثف المصالح المكلفة بالمراقبة وحماية المستهلك بمختلف الأقاليم والعمالات، من زياراتها الميدانية للأسواق، من أجل تتبع وضعية تموين السوق الوطنية، ومستوى أسعار المواد الأساسية، خاصة بالنسبة لبعض المواد التي يكثر عليها الطلب خلال هذا الشهر الفضيل.

وقد تمكنت المصالح المذكورة، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، توصل موقع “الملاحظ جورنال” بنسخة منه، من تنظيم أكثر من 1000 زيارة ميدانية للأسواق ومراقبة ما يفوق 20.000 من المتاجر الكبرى والمتوسطة ومحلات الإنتاج والتخزين ونقاط البيع بالجملة والتقسيط.

وجرى تحرير حوالي 500 محضر مخالفة، كما تم إطلاق عمليات واسعة لتوعية وتحسيس الممونين والتجار وأرباب محلات الخدمة والأنشطة التجارية التي تعرف رواجا كبيرا قبل وخلال شهر رمضان المبارك.

وسجلت هذه الزيارات الميدانية، حجز ما يناهز 300 طنا من المواد الغذائية المخزنة أو المعروضة للبيع والتي تبين أنها غير صالحة للاستهلاك أو لا تستجيب للمعايير المطلوبة.

وحسب البلاغ المذكور، فقد تم عقد اجتماع أمس الأربعاء، بمقر وزارة الداخلية، حيث شدد وزير الداخلية على أن عمليات المراقبة وتتبع الأسواق يجب أن تندرج في سياق الاستمرارية والتطوير المتواصل لآليات العمل والتنسيق بين مختلف المتدخلين واستباق المخاطر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *