جلالة الملك محمد السادس يغادر برازافيل في ختام زيارة عمل وصداقة لجمهورية الكونغو

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

      و م ع
غادر الملك محمد السادس، برازافيل بعد زوال اليوم الاثنين 30 أبريل، وذلك في ختام زيارة عمل وصداقة إلى جمهورية الكونغو، تميزت أيضا بمشاركة جلالته في أشغال القمة الأولى للجنة المناخ والصندوق الأزرق لحوض الكونغو.
وكان في توديع الملك محمد السادس بمطار مايا مايا الدولي ببرازافيل، رئيس جمهورية الكونغو، دونيس ساسو نغيسو.
واستعرض الملك محمد السادس والرئيس الكونغولي تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام عليه عدد من أعضاء الحكومة الكونغولية، فيما تقدم للسلام على الرئيس دونيس ساسو نغيسو أعضاء الوفد الرسمي المرافق للملك محمد السادس.
وكان الملك محمد السادس قد ألقى أمس الأحد خطابا في افتتاح القمة الأولى لقادة دول ورؤساء حكومات لجنة المناخ والصندوق الأزرق لحوض الكونغو، قبل أن يوقع جلالته على البروتوكول المؤسس للجنة المناخ لحوض الكونغو.
كما حضر الملك محمد السادس، بهذه المناسبة، مأدبة الغداء الرسمية التي أقامها الرئيس الكونغولي دونيس ساسو نغيسو على شرف قادة الدول ورؤساء الحكومات المشاركون في القمة، قبل أن يستقبل جلالته رئيس جمهورية أنغولا جواو لورنسو.
كما تضمن برنامج زيارة الملك، اليوم الاثنين، إجراء مباحثات على انفراد مع الرئيس دونيس ساسو نغيسو بقصر الشعب ببرازافيل، قبل أن يترأس قائدا البلدين مراسم التوقيع على 14 اتفاقات للتعاون الثنائي تشمل مجالات مختلفة.
إثر ذلك، أعطى الملك محمد السادس، ورئيس جمهورية الكونغو دونيس ساسو نغيسو، بميناء يورو الشعب ببرازافيل، انطلاقة أشغال إنجاز مشروع محطة مجهزة لتفريغ السمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *