المبدع الزجال عزالدين الشدادي ضيفا على ثانوية عبد الله العياشي الإعدادية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عصام حجلي/البيضاء

احتفاءا باليوم العالمي للشعر، نظم “نادي العياشي للثقافة والإبداع “بالثانوية الإعدادية عبد الله العياشي بالمديرية الإقليمية لسيدي البرنوصي بالدارالبيضاء، وبشراكة مع جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، حفلا ثقافيا وإبداعيا وفنيا احتفاء بالإبداع الشعري الزجلي تحت شعار “عمق القول في الإبداع الزجلي”، بحضور المبدعين الزجالين :عزالدين الشدادي، عبد المجيد بطالي، وضيوف المؤسسة من أطر إدارية وتربوية من داخل المؤسسة وخارجها، وحضور كثيف لتلاميذ وتلميذات المؤسسة، وذلك يوم السبت 24مارس 2018 بقاعة العروض .

وأتى هذا الحفل الشعري، بعد سلسلة من الأنشطة الثقافية والتربوية، التي أنجزها “نادي العياشي للثقافة والإبداع “خلال الموسم الدراسي 2017-2018، والتي توزعت بين الاحتفال بالأيام الوطنية (ذكرى المسيرة الخضراء-عيد الاستقلال)، والدينية (ذكرى المولد النبوي)،والعالمية (عيد المرأة وتكريم الأستاذة :ليلى كساب)،والإحتفاء بالمتفوقين.

ومن أهداف استضافة شعراء ومبدعين برحاب المؤسسة، تحقيق مقاربة انفتاح المتعلم على عوالم الإبداع الشعري ومعاينة المبدع عن قرب لملامسة الأسئلة الفنية المتعلقة بالعملية الشعرية وجوهر معاني الشعر العميقة.

وقد افتتح الحفل الإبداعي بآيات من الذكر الحكيم بتلاوة أحد تلاميذ المؤسسة، وبعدها وقف الحاضرون وقفة إجلال للنشيد الوطني، تلتها كلمة كل من  مدير المؤسسة: ذ/ عبد الرحيم باموصي، رئيس جمعية الآباء :هشام الرايدي، عبد المولى النواري عن النادي.

وقدم الاستاذ المولى النواري من خلال الكلمة التي ألقاها بعيد الترحيب بضيف الأمسية، ورقة نقدية في ديوان “محال نكون أنا؟ “للمبدع الضيف عزالدين الشدادي”، وهو نفس المنحى الذي ذهبت فيه مداخلة أستاذ اللغة العربية وآدابها بثانوية عبد الخالق الطريس “محمد السعيدي، أعقبتهما مداخلة كلمة ضيف اللقاء،الذي أجاب على تساؤلات الأساتذة والتلاميذ.

وقد تخلل نفس الحفل الثقافي، عرض فيديو حول نشاط حفل المتفوقين، وموثقا تقديم كلمة ترحاب بالحضور الكريم من طرف بعض التلاميذ بالفرنسية والإنجليزية والكورية واللهجة الأمازيغية، وعرض شريط فيديو آخر على شكل بورتريه حول ضيف اللقاء، تلاهما تقديم فقرات فنية وموسيقية ومسرحية، تفاعل معها الجمهور الحاضر، وتركت لديه انطباعات جيدة.

وفي ختام اللقاء تم توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على التلاميذ، وتوقيع ديوان “محال نكون أنا؟ “، والتقاط صور تذكارية مع صاحبه المبدع ضيف المؤسسة عزالدين الشدادي، تؤرخ للنشاط.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *