تفكيك “خلية إرهابية” تتكون من ستة أشخاص تنشط بمدينتي طنجة و واد زم

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

متابعة

في عملية مزدوجة  بكل من  مدينة طنجة وواد زم، تمكنت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 29 مارس 2018،  من تفكيك خلية إرهابية موالية لداعش،

العملية، التي تدخل في إطار مقاربة المكتب الاستباقية، أسفرت عن اعتقال ستة أشخاص، وفق ما أكدت مصادر أمنية  مطلعة ، و التي أكدت أن المشتبه بهم يتبنون الفكر المتطرف لتنظيم داعش وكانوا يخططون لأعمال إرهابية نوعية بالمغرب.

وأظهرت التحريات الدقيقة أن المشتبه فيهم كانوا بصدد البحث عن المواد الأولية المتعلقة بصناعة العبوات والأحزمة الناسفة، لتنفيذ عمليات إرهابية على درجة كبيرة من الخطورة تستهدف بعض المواقع الحساسة بعدد من مدن المملكة، وذلك تنفيذا للأجندة التخريبية لما يسمى ب”الدولة الإسلامية”.

وأسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عن حجز بندقية  صيد وخراطيش وأسلحة بيضاء، وأزياء عسكرية بالإضافة معدات رقمية و منشورات جهادية.

وتم اعتقال شخصين ضمن الموقوفين بحي” المرس” بطنجة، فيما تم اعتقال المشتبه بهم المتبقين في مدينة واد زم. وتشير المعطيات الأولية إلى أن المشتبه فيهما الموقوفان بمدينة طنجة يبلغان 30 و21 سنة من عمرهما. أما المشتبه بهم المعتقلين في بمدينة واد زم والنواحي، فتتراوح  اعمارهم بين 22 و24 سنة،  ثلاثة منهم يتابعون دراستهم بمدارس قرآنية و الرابع عاطل عن العمل.

ويندرج إيقاف هذه العناصر المتطرقة في إطار الجهود المتواصلة للمصالح الأمنية المغربية لدرء الخطر الإرهابي المتنامي من طرف مناصري “داعش” وإفشال مخططاتهم التخريبية الرامية لإثارة الفوضى وزرع الفتنة بالمملكة.

وسيتم تقديم المشتبه بهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *