ثانوية عبد الخالق الطريس بحي سيدي مومن/لبيضاء تنظم أياما ثقافية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

  البيضاء / عصام حجلي
في إطار تفعيل الحياة المدرسية،وتجسيدا لمقاربة الانفتاح على مواهب المتعلم وإشراكه في دينامية إشعاع المؤسسات التعليمية،وفي سياق مواكبة الاحتفاء بالأيام الثقافية والتربوية الوطنية والعالمية،نظم نادي “الإبداع والثقافة”بالثانوية التأهيلية عبد الخالق الطريس بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي البرنوصي بالدارالبيضاء مؤخرا أياما ثقافية، بعنوان”من أجل ترسيخ ثقافة الإبداع والوعي الخلاق”.


وقد توزعت أشغال هذه الأيام بين ،اليوم الأول الاربعاء 21مارس،الذي يصادف اليوم العالمي للشعر،حيث تم تنظيم ندوة حول المدارس الشعرية أطرها كل من الأستاذ محمد السعيدي ،والأستاذ محمد الذهبي،والأستاذ عبد المجيد فاخوري،وتم فيها تقديم مجموعة من الإبداعات الشعرية من إنتاج المتعلمين ،وتميزت أشغال اليوم الثاني الخميس 22مارس بتقديم عروض مسرحية متنوعة ،بالدارجة المغربية والعربية والانجليزية والفرنسية،تخللتها وصلات فنية ساهم فيها تلاميذ مؤسسة السلام بتأطير من الأستاذ رشيد بن عبو ،وتوجت هذه الأيام بحفل ختامي يوم الجمعة 23مارس ،اذ تم تنظيم مسابقة ثقافية لفائدة التلاميذ ،إضافة إلى تقديم مقالات علمية من إنتاج بعض تلاميذ المؤسسة.


وفي ختام هذه الأيام الثثقافية تم توزيع الجوائز على المتفوقين في الأعمال الأدبية جنس الشعر والقصة والمسرح،إضافة الى تقديم الشواهد التقديرية على المشاركين بحضور السيد المدير الإقليمي  ذ. عبد المجيد ربيح،  مدير المؤسسة ذ. عبد المجيد فاخوري،مدير ثانوية خديجة أم المؤمنين،و الأساتذة المشرفين على النادي: محمد السعيدي، الحسين تلات، و سعيد آيت أرواح بالإضافة إلى بعض الأطر الإدارية والتربوية وتلاميذ المؤسسة.

وقد شكلت هذه المناسبة الثقافية محطة مهمة للتعرف على الطاقات الإبداعية، التي تزخر بها المؤسسة ،وقد تركت هذه الأيام الثقافية انطباعات حسنة وارتسامات جيدة لدى المتعلمين والضيوف،وذلك بعد النجاح السابق الذي حققته احتفالية 8مارس في اليوم الأممي للمرأة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *