انطـلاق المحادثات الثنائية بين كوهلر والوفد المغربي بلشبونة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أكدت مصادر إعلامية، إنعقاد اللقاء الثنائي الثاني حولي الساعة التاسعة و50 دقيقة، بين الوفد المغربي الذي يترأسه وزير الخارجية ناصر بوريطة، والمبعوث الأممي للصحراء المغربية هورست كوهلر، اليوم الثلاثاء 6 مارس 2018 بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

ويضم الوفد المغربي، الذي يلتقي بكوهلر بالبرتغال اليوم، إلى جانب ناصر بوريطة، كلا من عمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، وسيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء ، وينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب.

هذا اللقاء الرسمي، الثاني من نوعه منذ تعيين الرئيس الألماني السابق هورست كوهلر مبعوثا شخصيا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، خلفا لكريستوفر الروس، الذي استقال من منصبه بعد سحب المغرب للثقة منه. وكان اللقاء الأول قد عُقد شهر يومي 16 و17 أكتوبر 2017 بالرباط، بحضور عمر هلال السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة دفيد شفاك المستشار الخاص للسيد كوهلر.

مشاركة الوفد المغربي في اللقاء الثنائي، الذي تأتي بدعوة من المبعوث الشخصي،يندرج في إطار التعاون الدائم للمغرب مع الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الاقليمي حول الصحراء المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *