الجامعة الوطنية لعمال السكك الحديدية- الخرجة الإعلامية لنقابة غير ممثلة بالقطاع على خلفية حادثة طنجة استغلال محض لأغراض انتهازية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تلقت جريدة الملاحظ جورنال الإليكترونية، ببلاغ من الجامعة الوطنية لعمال السكك الحديدية، المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، حول ما ذهب البلاغ إلى تسميته تدخل نقابة غير ممثلة داخل القطاع من خلال وسائل الإعلام في محاولة لتضليل الرأي العام  بخصوص حادثة طنجة.

نسخة نص البلاع كما تلقتها جريدة الملاحظ جورنال الإليكترونية.

                                                    بـــــــــــلاغ

الجامعة الوطنية لعمال السكك الحديدية  تسجل و بكل أسف تدخل نقابة غير ممثلة داخل القطاع من خلال وسائل الإعلام في محاولة لتضليل الرأي العام                                               بخصوص حادثة طنجة

على إثر حادث اصطدام قطار لنقل البضائع مع سيارة لنقل العمال بطنجة  يوم 17 فبراير 2018، و الذي ذهب ضحيته7مواطنين، فإن الجامعة الوطنية لعمال السكك الحديدية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تتقدم بتعازيها الحارة لعائلات الضحايا و ذويهم سائلين العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته.

إن الجامعة وباعتبارها الأكثر تمثيلية داخل القطاع السككي تسجل و بكل أسف تدخل نقابة غير ممثلة داخل القطاع من خلال وسائل الإعلام في محاولة لتضليل الرأي العام و التأثير على نتائج الأبحاث الجارية، هادفة كذلك إلى النيل من تضحيات و مجهودات العاملين بالقطاع، عبر نشر معطيات مغلوطة عن وضعية القطاع وعن سياسة تدبيره.

إذ نعتبر هذه الخرجة الإعلامية و التي لا علاقة لها بحادث طنجة استغلالا محضا لهذه الظرفية من أجل أغراض انتهازية ضيقة، و مصالح صرفة لخدمة أجندات معينة لا علاقة لها إطلاقا بالصالح العام .

لذا، فإن جامعتنا تستنكر وبكل شدة هذه الممارسات اللامسؤولة و تظل ملتزمة بمبدأ الحياد احتراما للسير العادي للتحقيقات الجارية.

وفي إطار دورها الرئيسي المتمثل في الدفاع عن العاملين بالقطاع، تعلن الجامعة مساندتها لكل السككيات و السككيين أيا كانت مرتبتهم الإدارية و بدون استثناء، كما أنها تسجل و بكل فخر ما تم إنجازه من مشاريع كبرى في ميدان السكك الحديدية بفضل الجهود الجبارة المبذولة من طرف جميع السككيين بمختلف فئاتهم و التي ترمي إلى الارتقاء وتطوير النقل السككي ببلادنا و كذا مواصلة الإجراءات الهادفة إلى تعزيز مستوى السلامة و الأمن اللذين يعتبران من أولويات السككيين ومن أولى قيمهم الم

      عاش الاتحاد المغربي للشغل

 عاشت الجامعة الوطنية لعمال السكك الحديدية

                   عاشت وحدة السككيين

               الدار البيضاء في 02 مارس 2018