اسبانيا:إصدار مدكرة اعتقال وطنية ضد قيادية في حزب الوحدة الداعم لانفصال كتالونيا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

  متابعة

أصدر قاضي بالمحكمة العليا الإسبانية اليوم الأربعاء 21 فبراير، مذكرة اعتقال وطنية ضد آنا غابريال القيادية في حزب الوحدة الشعبية ( كوب ) الداعم للانفصال بإقليم كتالونيا التي غادرت إسبانيا للاستقرار في سويسرا.

وأكد بيان للمحكمة العليا الإسبانية أن آنا غابريال كان قد تم استدعاؤها للمثول اليوم الأربعاء أمام قاضي هذه المحكمة المكلف بالتحقيق في القضية المرتبطة بمسلسل الاستقلال بجهة كتالونيا غير أنها لم تحضر.

وأوضح نفس المصدر أنه أمام غياب النائبة السابقة عن حزب الوحدة الشعبية عن الحضور والمثول أمام هذه المحكمة دون أن تقدم أي سبب قانوني فإن القاضي قرر اعتقالها ووضعها رهن إشارة القضاء.
وتأتي مذكرة اعتقال آنا غابريال القيادية في حزب الوحدة الشعبية ( كوب ) لتنضاف إلى مذكرة الاعتقال الصادرة من طرف المحكمة ضد كل من كارليس بيغدومنت الرئيس السابق للحكومة المحلية بإقليم كتالونيا وأربعة وزراء سابقين فروا جميعهم إلى بلجيكا هربا من متابعة القضاء الإسباني.
ويتابع المسؤولون الستة الذين فروا إلى الخارج بالإضافة إلى مسؤولين آخرين يقبعون في السجن على ذمة قضية مرتبطة بالإعلان أحادي الجانب وغير الشرعي عن استقلال إقليم كتالونيا أصدره البرلمان الجهوي يوم 27 أكتوبر من السنة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.