طلبة مغاربة يتعرفون على أنشطة “المدرسة الصيفية” التركية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

  الأناضول

نظم المركز الثقافي التركي “يونس أمره” يومه الإثنين 19 فبراير بمدينة الرباط ،لقاءً مع طلبة مغاربة بهدف التعريف بـ “المدرسة الصيفية التركية  التي ستقام  فصل الصيف  المقبل في مجموعة من المحافظات و المدن التركية، و من المنتظر ان يشارك في انشطتها حوالي 500 طالب من  جميع أنحاء العالم.

وقال أنصار فرات رئيس “المركز الثقافي التركي ” بالرباط في تصريح للأناضول إن “المدرسة الصيفية تهدف إلى تعريف المشاركين من الطلاب الجامعيين حول العالم بالفن والثقافة التركية”.

مضيفا أن “برنامج المدرسة الصيفية يزخر بالعديد من الأنشطة كالتعرف على الجامعات والمؤسسات التعليمة التركية، إضافة إلى زيارات للقرى والمدن التركية”.

 اما بخصو ص الطلبة الذين يرغبون بالالتحاق بهذه الفعالية فقد أكد أنصار فرات على ضرورة  “المسارعة في تقديم طلبات المشاركة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمدرسة الصيفية”.

وينظم مركز”يونس أمرة“، الذي يدرس اللغة التركية في أكثر من 50 بلداً حول العالم، برنامج المدرسة الصيفية سنوياً منذ 2010، في المدن والقرى التركية.

ويستهدف المعهد، من خلال هذه الفعالية، الطلاب الذين أتموا تعلم اللغة التركية، أو الذين أنهوا دراسة آدابها، بمختلف دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *