أخر الأخبار

الحرس المدني الإسباني يفكك شبكة اجرامية “خطيرة” للمخدرات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

   و م ع

  تمكنت قوات الحرس المدني الإسباني اليوم الجمعة 16 فبراير من تفكيك شبكة إجرامية وصفت “بالخطيرة” كانت تقوم بإدخال ” كميات كبيرة ” من المخدرات إلى إسبانيا قبل ترويجها في الداخل وكذا ببعض الدول الأوربية وتم إلقاء القبض على 16عنصرا يشتبه في تورطهم في هذه الأفعال الإجرامية .

وأوضحت مصالح الحرس المدني الإسباني في بيان لها أن هذه العملية مكنت كذلك من تفكيك خمسة منافذ ونقاط لبيع وتوزيع المخدرات بالبلدة الساحلية ( دي نيرجا ) بجهة الأندلس ( جنوب إسبانيا ) بالإضافة إلى حجز كمية من مخدر الشيرا تقدر ب 558 كلغ و 2 كلغ من مادة ( الماريخوانا ) بالإضافة إلى 150 غرام من المخدرات القوية ( كوكايين ) وكمية من زيت القنب الهندي.

كما تم في إطار نفس العملية حجز سيولة نقدية تقدر ب 358 ألف و 645 أورو ومبالغ مالية أخرى من عملات أجنبية فضلا عن حجز 11 مركبة ذا محرك ومسدس ووسائل ومعدات للاتصالات وتحديد المواقع بالإضافة إلى أجهزة إلكترونية أخرى.

وأشار نفس المصدر إلى أن التحقيقات التي أفضت إلى تفكيك هذه الشبكة الإجرامية المتخصصة في تهريب وترويج المخدرات بإسبانيا ومجموعة من البلدان الأوربية كانت قد انطلقت خلال شهر دجنبر من السنة الماضية بعد أن توصلت مصالح الأمن بمعلومات حول تحركات وأنشطة أفراد هذه المنظمة الإجرامية التي تتكون من مواطنين إسبان يقيمون بإقليم مالقة ( جنوب .

وكان أفراد هذه الشبكة يقومون بإدخال كميات كبيرة من المخدرات ( الشيرا ) إلى إسبانيا ليتم بعد ذلك نقلها إلى دول أوربية خاصة المملكة المتحدة و سويسرا وذلك على متن مركبات مجهزة لهذا الغرض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.