إدريس المالومي والفرقة الإسبانية “بين أربعة” في الدورة 11 للمهرجان الدولي تموايت/ ورزازات

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تحرير- محمد الغازي

بعد مشاركة متميزة في دورات سابقة من مهرجان تموايت الدولي للشعر والموسيقى بورزازات، يعود الفنان العالمي ادريس الملومي الى خشبة قصر المؤتمرات لتقديم عرض مميز رفقة الفرقة الاسبانية “بين أربعة”، وذلك، في إطار فعاليات الدورة 11 للمهرجان الذي تحتضنه المدينة في 27 دجنبر 2017 .

المهرجان الذي تنظمه جمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني والثقافي، بشراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت و الجماعة الترابية لورزازات، و بدعم من المجلس الإقليمي لورزازات، يصل محطته الحادية عشر التي اختار لها المنظمون أمسية شعرية موسيقية  بقصر المؤتمرات بالمدينة،  تتضمن فقراتها عرضا موسيقيا يجمع فرقة الفنان الكبير إدريس المالومي برباعي القيثارة الإسباني : كارمن سويلو، كارلوس سواندا، خيسوسبريتو و مانويل باز.

الشعر حاضر بدوره في هذا السمر الفني، من خلال مشاركة الشاعرة خديجة المسعودي من مدينة أكادير، و الشاعر عبد العزيز المكي الناصري من مدينة ورزازات، و في الشعر الأمازيغي محمد الزيادي من مدينة الرشيدية.

وحسب بلاغ للمنظمين ، فإن  مهرجان  تموايت، كان و لا يزال فضاء لتلاقح الثقافات، وصرخة لإعلاء قيم الحب و الإخاء و السلام، وفرصة للترويج الثقافي و السياحي للمدينة.

يذكر أن الفنان إدريس الملومي ومجموعته، سبق له المشاركة في دورات سابقة لمهرجان تموايت، منها الدورة الثامنة للسنة 2014، من خلال عرض  : ” عين القلب ” الذي شاركته فيه  المطربة المتميزة نزيهة مفتاح و الشاعر القدير عبد الحكيم أيت تكنيوين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.