“واتس آب” يتوقف عن العمل في عدد من الهواتف بنهاية 2017

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

وجه تطبيق التراسل الفوري (Whats App) “واتس آب”، تحذيرًا إلى كافة مستخدميه، بتوقف التطبيق عن العمل في عدد من الهواتف بنهاية دجنبر 2017.

وذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، اليوم، أن “واتس آب” نصح مستخدميه، بأنه ينبغي ترقية الهواتف الخاصة بهم أو أنظمة تشغيلها، في حالة رغبوا في الاحتفاظ بالتطبيق.

وأشارت الصحيفة إلى أن “واتس آب” سيتوقف عن العمل في عدد من الأجهزة يوم 31 دجنبر 2017، فيما ستتوقف أجهزة أخرى في توقيات مختلفة.

وتضمنت قائمة الأجهزة، التي سيتوقف التطبيق عن العمل عليها، جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل “بلاكبيري أو إس” ابتداء من 31 دجنبر  2017.

وتضمنت أيضًا الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل “بلاكبيري 10“، وذلك اعتبارًا من 31 دجنبر، بالإضافة إلي جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل “ويندوز 8 فون” أو أقدم، وهاتف نوكيا “إس 60“، اعتبارًا من 30 دجنبر، وهاتف نوكيا “إس 40“، اعتبارًا من 31 دجنبر.

وشملت القائمة أيضًا جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد 2.3.7” أو أقدم، لكن التوقف سيكون اعتبارًا من 1 فبراير 2020.

وسيودع الملايين من المستخدمين التطبيق مع دخول عام 2017، بعد أن طوّرت الشركة التطبيق الذي يستخدمه أكثر من مليار إنسان، بتكنولوجيا جديدة، لا تتماشى مع بعض الأنواع القديمة من الهواتف.

وتأسست شركة (Whats App) في عام 2009 على يد الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع “ياهو” ،وأنتقلت ملكيتها إلى شركة “فايس بوك“  في19 فبراير 2014  في صفقة تاريخية قدرت ب 19مليار دولارأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.