المؤتمر العلمي الدولي المنعقد مؤخرا بمراكش في موضوع ” حماية المال العام مقاربات.. متعددة ” يعظم الإعلامي محمد لوكريمي بتكريم خاص

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعظم المؤتمر الدولي الذي جرى انعقاده في موضوع ” حماية المال العام مقاربات.. متعددة “، شأن الممارسة الإعلامية بالجهة من خلال إسناد مهمة التقديم لأعمال المؤتمر إلى الزميل رئيس تحرير أخبار “إذاعة راديو بلوس” محطة مراكش، محمد لوكريمي، الذي أبدى أثناء اضطلاعه بدور التقديم لأعمال المؤتمر عن مرونة تعبيرية ومتانة أسلوبية، وخصب معرفي في تطويع المعلومة القانونية الملتزقة بالمال العام والسبل الإجرائية والقانونية التي من شأنها حمايته، مع معطيات المادة الإعلامية التي استشرف من خلالها عملية التقديم للمؤتمر، ضمن لغة مقاربة ومتناولة للموضوع في إطار التخصص الإعلامي للصحافي والمنشط، رئيس تحرير “راديو بلوس” محطة مراكش، محمد لوكريمي.

إعظام  الصحافي والمنشط، رئيس تحرير “راديو بلوس” محطة مراكش، محمد لوكريمي، جاء من خلال التكريم الذي حظي به من لدن المؤتمر العلمي الدولي،  المجتمع بمراكش في موضوع “حماية المال العام .. مقاربات متعددة”، حيث خص المنظمون للمؤتمر الإذاعي محمد لوكريمي، باعتراف خاص تتويجا لانضباط التقديم الذي تحمل أداءه وسط جمع الخبراء والأطر القضائية العليا وبمختلف محاكم المملكة التي حضرت هذا اللقاء العلمي، وتأشيرا من مضامينه الأساسية انفتاح المؤسسة القضائية على الكفاءات المهنية في قطاع الإعلام والصحافة، والتي اتخذت من رهان ربط الإعلام بالمواطنة، مبدءا لا مندوحة عنه في تقريب المعلومة من المواطن، وإضاءة للممارسة الإعلامية والصحافية الهادفة إلى إخضاع القطاع لمقومات وأسس التواصل الإجتماعي مع قضايا واهتمامات الرأي العام، كما تتفرد بذلك، التجربة الإعلامية والصحافية لرئيس تحرير أخبار “إذاعة راديو بلوس”/ محطة مراكش، محمد لوكريمي، الذي تسلم في لحظة عرفان جميلة، جمعت إليها نبل المنظمين للمؤتمر، من الوكيل العام للملك بإحدى محاكم الرباط، تذكارا وشهادة تكريمية.

يشار إلى ذلك، أن المؤتمر الدولي العلمي الدولي حول موضوع “حماية المال العام.. مقاربات متعددة”،   تم تنظيمه مؤخرا من قبل محكمة الإستئناف بمراكش، المرصد الدولي للأبحاث الجنائية والحكامة الأمنية، معهد القانون الخليجي للتدريب الأهلي بدولة الكويت، بشراكة مع هيئة المحامين بمراكش وجامعة القاضي عياض، ومختبر الأبحاث والدراسات السياسية، والوكالة القضائية للمملكة، والمجلس الجماعي لمدينة مراكش والودادية الحسنية للقضاة ونادي قضاة المغرب واحتضن أعماله مؤخرا المركب الثقافي والإجتماعي لوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية، باب إغلي/ مراكش، وجرى في الفترة ما بين 8 و9 دجنبر الجاري.

ولكل مجتهد نصيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.