انتخاب العمراني ويتيم نائبين للعثماني والعربي مديرا للحزب وإدريس الأزمي رئيسا لمجلس الحزب الوطني

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تم انتخاب سليمان العمراني، نائبا أولا للأمين العام لحزب العدالة والتنمية بـ127 صوتا، ومحمد يتيم نائبا ثانيا بـ101 صوت، وذلك من مجموع أصوات أعضاء المجلس الوطني الجديد للحزب البالغ عددهم 185 صوتا​، فيما انتخب عبد الحق العربي مديرا عاما للحزب بـ159 صوتا.

وانتخب قبل ذلك، إدريس الأزمي الإدريسي، رئيسا للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، بعد حصوله على 136 صوتا من مجموع أصوات أعضاء المجلس الوطني، أي بنسبة 73.5 بالمائة من الأصوات، وذلك بعد اعتذار بنكيران عن رئاسة المجلس رغم حصوله على الأغلبية.

يأتي ذلك بعد انتخاب سعد الدين العثماني، أمينا عاما جديدا لحزب العدالة والتنمية، خلفا لعبد الإله ابن كيران الذي قضى ولايتين على رأس الحزب، وذلك بعد حصوله على غالبية أصوات المؤتمرين في عملية التصويت الثانية على الأمين العام، مساء اليوم الأحد بالرباط.

وحصل سعد الدين العثماني على 1006 أصوات من أصل 1943، العدد الإجمالي للمصوتين في هذه الانتخابات، فيما حصل منافسه إدريس الأزمي على 912 صوتا.

وتفوق رئيس الحكومة على منافسه إدريس الأزمي الإدريسي رئيس الفريق النيابي للحزب، بعد أزيد من 5 ساعات من التداول على الإسمين، عرفت تقديم ما يفوق عن 130 مداخلة من طرف أعضاء المؤتمر، وذلك وفق المادة 4 من مسطرة انتخاب الأمين العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.