أخر الأخبار

هيرفي رينار لصحيفة “ليكيب” الفرنسية أياما عن إجراء قرعة المجموعات “روسيا 2018” : من الرائع أن تلعب أمام خصوم من حجم إسبانيا والبرتغال

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

في أول مقابلة صحافية يجريها الناخب الوطني “هيرفي رينار”، للحديث عن استعدادات الظهور بكأس العالم “روسيا 2018″، وعلى اعتبار أن تأهل النخبة الوطنية المغربية لكرة القدم لخامس (5) مشاركة في المحفل الكروي العالمي، يمثل أول مشاركة للمدرب “هيرفي رينار”، جزم الأخير، بقوله “وقعنا في مواجهة منتخبين كبيرين كإسبانيا والبرتغال، لكن هذا هو المونديال، إذا أردنا أن نصبح كبار، علينا بهزم أفضل المنتخبات يوما ما؛ إن لم نستطع فعل ذلك، سنبقى في المستوى الذي نحن عليه الآن”.

واستطرد “هيرفي رينار” في المقابلة الصحافية التي أجراها مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أياما عن إجراء قرعة تصنيف المنتخبات المؤهلة إلى “مونديال روسيا 2018” ضمن مجموعات في الثاني (2) دجنبر الجاري، ووضعت الفريق الوطني المغربي في المجموعة الثانية (باء- B) إلى جانب إسبانيا والبرتغال وإيران، بالقول: “إسبانيا هي إسبانيا بفضل جودتها العالية في اللعب، وستكون مهمتنا صعبة أيضا أمام البرتغال، لكن لدينا ذكريات جميلة من مونديال 1986.. كما أن الناس في المغرب يحبون الكرة الإسبانية وكريستيانو رونالدو.. سيكون الأمر مدهشاً للغاية”.

مواجهة منتخبات من هذا الحجم يوضح الناخب الوطني  الفرنسي “هيرفي رينار” بالقول: “من الرائع أن تلعب أمام خصوم كهؤلاء، والدور علينا للقيام بعمل رائع للمرور إلى الدور الثاني، علينا أن نكون واقعيين لكن طموحين، إذا كانت فكرتنا هي المشاركة فقط، فلن يكون لذلك أي معنى”، علينا يصرح “هيرفي رينار”، “أولا هزم إيران لتصبح آمالنا كبيرة في البطولة”، وعن الدموع التي ذرفتها عيناه عقب نهاية مباراة الحسم بين منتخب كوت ديفوار والنخبة الوطنية المغربية  في أبيدجان، برر “هيرفي رينار” بكاؤه بالقول: “كنت أشاهد كأس العالم كمشجع وفكرت في أولئك الذين حركوا عاطفة الناس في 1982، 1986 و1998.. لقد كانت لحظات قوية جدا، كما أننا عدنا في التصفيات من نقطة بعيدة؛ تأهل فرنسا أمر طبيعي، لكن تأهل المغرب بعد 20 سنة ليس بالأمر العادي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.