الملك سلمان: سنضرب بيد من حديد كل من يستهدف شباب المملكة وعلى المجتمع الدولي ان يكون شريكا “في محاربة هذا الفكر الضال”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال / وكالات

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء أن المملكة “عاقدة العزم” على الضرب بيد من حديد على كل من يستهدف عقول وأفكار وتوجهات شبابنا ، داعيا المجتمع الدولي ان يكون شريكا “في محاربة هذا الفكر الضال”.

وقال العاهل السعودي في كلمة للمواطنين والمسلمين في كل مكان بمناسبة عيد الفطر المبارك قام بإلقائها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، وبثتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) مساء اليوم الثلاثاء “إن المملكة عاقدة العزم على الضرب بيد من حديد على كل من يستهدف عقول وأفكار وتوجهات شبابنا الغالي” مشددا “على المجتمع أن يدرك أنه شريك مع الدولة في جهودها وسياساتها لمحاربة هذا الفكر الضال”.

واشار الملك سلمان إلى ان الحكومة السعودية تستهدي “بتعاليم ديننا الإسلامي الذي يعصم الدماء والأموال، مستشعرين موقعنا في قلب العالم الإسلامي، وتشرفنا بخدمة الإسلام والوقوف بجانب المسلمين في أرجاء المعمورة، والدفاع عن قضاياهم المشروعة وفي مقدمتها قضية فلسطين”.

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمته “إن ما يشهده العالم الإسلامي اليوم من فرقة وتناحر يدعونا جميعاً إلى بذل قصارى الجهد لتوحيد الكلمة والصف، والعمل سوياً لحل مشاكل الأمة الإسلامية ونصرة قضاياها”.

وأكد ان أكبر “تحد تواجهه أمتنا الإسلامية هو المحافظة على ثروتها الحقيقية وأمل مستقبلها وهم الشباب من المخاطر التي تواجههم وبخاصة الغلو والتطرف واتباع الدعوات الخبيثة المضللة التي تدفعهم إلى سلوكيات وممارسات شاذة وغريبة تتنافى مع الفطرة السوية، ومع مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف، وثوابت وقيم مجتمعاتنا الإسلامية”.

وقال العاهل السعودي “أدعوكم جميعاً عشية يوم عيد الفطر السعيد للتفاؤل والأمل بمستقبل أفضل وغد مشرق”.

كان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اعلن ان رجال الامن في المسجد النبوي في المدينة المنورة، غرب المملكة، منعوا انتحاري المدينة من الوصول إلى مسجد رسول الله وتفجير نفسهما وسط المصلين والزوار.

كما أعلن اللواء منصور التركي الليلة الماضية العثور على ثلاثة جثث عقب قيام أحد الانتحاريين بتفجير نفسه في محافظة القطيف ، شرق السعودية ، والتي يسكنها عدد كبير من الشيعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *