جمعية إنجاز تنظم إفطارا لنزلاء مستشفى العياشي للعظام و المفاصل بسلا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

سلا /حسن الحماوي

نظمت جمعية إنجاز الاحد 26 يونيو2016النسخة الثالثة لإفطارنزلاء مستشفى العياشي للعظام و المفاصل بسلا الذي يأوي مجموعة من المرضى من مختلف ربوع المملكة المغربية البعيدين عن أسرهم و المحرومين من الأجواء الرمضانية.
وفي كلمة لياسين خيي رئيس الجمعية قال ” بعد المرضى عن أهاليهم هوما دفع بجمعية إنجاز للمواظبة على هذا العمل الإنساني النبيل لإدخال أجواء من الفرحة و السرور على قلوب المرضى الدين يبدون مدى سعادتهم و فرحتهم بكلمات من الشكر و الابتسامات العريضة بعد انتهاء كل نسخة. و بصفتي رئيس جمعية إنجاز أفتخر بالمجهودات الجبارة التي نقوم بها في خدمة الصالح العام الوطني عموما و السلاوي خصوصا.”
وصاحب الافطار الذي نصبت له خيام في ساحة المستشفى فقرات من المديح والسماع لفرقة فن الاصيل ومختارات غنائية روحانية اداها الفنان المغربي محمد الغرنيطي خلقت اجواءا روحانية وايمانية لدى النزلاء الذين تجاوبوا بإعلاء الزغاريت والتصفيقات فرحا بإفطارهم ومقاسمتهم اعضاء الجمعية وحدتهم وبعدهم عن ذويهم.
و في السياق ذاته تم تكريم مجموعة من منخرطي الجمعية المواظبين والمجتهدين في العمل الإنساني التطوعي و التنويه بهم ليكونو نموذج عن المنجز المتطوع و قدوة لباقي المتطوعين المساهمين في نجاح الحفل.
وتجدر الاشارة الى ان محمد الغرنيطي هو فنان في بداية مشواره الفني ، تلميذ للرائد المطرب عبد الواحد التطواني ، توجت مسيرته بعدة جوائز أهمها جائزة أحسن صوت في المهرجان الوطني للأغنية الشبابية ،و أيضا بمشاركاته الغنية بالثقافة المغربية..من أهم مشاركاته مهرجان نسائم رمضان الاخير المنظم من طرف مقاطعة تابريكت بسلا حيث شارك بجانب كل من الرائد عبد الواحد التطواني و الفنانة أمال عبد القادر في الأغنية الوطنية،وكذلك رفقة الفنان المتألق نعمان لحلو و ماجدة اليحياوي في ليلة الأغنية المغربية..
ويشار الى ان جمعية إنجازتأسست في 4 يناير 2014 تعمل على تحقيق أهدافها الثقافية و الإجتماعية و الرياضية المسطرة بقانونها الأساسي ، كما تهتم بالجانب التنموي و البيئي في إطار القوانين و الآداب العامة المنظمة للعمل التطوعي ،ومن أهدافها خلق روح التطوع بين الشباب و زرعها في روح الأطفال الصغار حتى يشبوا عليها و تستمر عجلة الخير من جيل لجيل و من إنجاز لإنجاز. وفي المجال الاجتماعي الخيري التطوعي تقوم بأنشطة خيرية بمستشفيات المملكة لفائدة المرضى، وجمع التبرعات خلال فصل الشتاء و إيصالها لساكنة الجبال بمختلف ربوع المملكة، توزيع أضحية العيد، قفة رمضان، إفطارات جماعية، كسوة العيد، تبرعات حليب الأطفال، تبرعات المحسنين من كراسي متحركة و أدوية و تكفل بحالات إنسانية ،اضافة الى انشطة اخرى في المجال الثقافي والرياضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *