جلالة الملك يترأس نهاية السنة الدراسية بالمدرسة المولوية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال /ومع
ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي رشيد، والأميرات للا مريم وللا أسماء وللا حسناء، وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، مساء أمس السبت،بالمدرسة المولوية بالقصر الملكي بالرباط، حفل نهاية السنة الدراسية 2015- 2016..
وخلال هذا الحفل قدم ولي العهد الأمير مولاي الحسن كلمة بين يدي صاحب الجلالة، حيث قال “لقد بذلنا خلال هذه السنة الأولى الكثير، نسأل اﷲ عز وجل أن ترضي نتائجها جلالتكم المنيفة،ونعدكم بمضاعفة هذه الجهود خلال السنة المقبلة استعدادا لامتحان نهاية الدروس الإعدادية، هذا الامتحان الذي سننتقل إثره إلى الثانوي التأهيلي، وهي مرحلة جديدة في مسارنا الدراسي ستفتح أمامنا بإذن اﷲ آفاقا أخرى في العلم والمعرفة”.
وأضاف “لقد قمنا خلال هذه السنة، كما دأبنا كل سنة، بأنشطة مكثفة داخل مدرستنا وخارجها و قمنا بزيارات عديدة، لعل أهمها زيارة مصنع رونو بملوسة، وميناء طنجة المتوسطي بمدينة طنجة، كما أن من أهم أنشطتنا خلال هذه السنة استقبالنا مجموعة نازا وبستان الأمل التي زارت المدرسة المولوية بمناسبة اليوم العالمي للأرض والبيئة،وأشرفت على أنشطة في موضوع البيئة  داخل المدرسة”.
مؤكدا “لقد أفادتنا يا مولاي هذه الزيارات والأنشطة إفادة كبيرة جدا،ونتشوف إلى زيارات أخرى، وبالأخص منها زيارة الإنجازات المغربية الكبرى في مجال التنمية المستدامة التي توليها جلالتكم أهمية قصوىلتنمية المغرب وجعله على سكة التقدم”
.
وتابع ولي العهد”إننا في المدرسة المولوية لمهتمون أيما اهتمام بالحدث العالمي الكبير الذي ستكون المملكة المغربية مسرحا له، والمتمثل في انعقاد المؤتمر العالمي للمناخ  بمدينة مراكش في شهرنونبر المقبل”.
وابتهل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى اﷲ تعالى بأن يمتع صاحب الجلالة الملك محمد السادس بنعمة الصحةوالعافية وبطول العمر، وبأن يقر عين جلالته بسائر أفراد الأسرةالملكية الكريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *