الرئيس الروسي: روسيا لا تريد حربا باردة جديدة مع الغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال /متابعة

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  خلال جلسة في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المنعقد بروسيا اليوم الجمعة 17 يونيو  2016 إن روسيا لا تريد حربا باردة جديدة مع الغرب ولا تريد أن تفكر أنها تنزلق في هذا الاتجاه. وقال بوتين في كلمة له أمام المجلس: “لا أريد أن أفكر في أننا نتحرك صوب حرب باردة. أنا على ثقة من أنه لا أحد يريد ذلك. قطعا نحن لا نريد ذلك.”

وانتقد بوتين أيضا توسع حلف شمال الأطلسي وحذر من أنه ستكون هناك عواقب إذا واصل الحلف ما وصفه بسياسات أحادية الجانب تجاه روسيا. وقال إنه إذا نسق الجانبان الملفات الدفاعية فلن تكون هناك حرب باردة جديدة.

وأعلن بوتين استعداده لمد يده إلى أوروبا لإصلاح العلاقات التي قوضتها الأزمة الأوكرانية، مؤكدا أن الغرب مسؤول عن التوتر في العلاقات بين الجانبين. وأدلى بوتين بكلمته في المنتدى الاقتصادي الدولي في سانت بطرسبورغ تزامنا مع تمديد الاتحاد الأوروبي رسميا للعقوبات على موسكو على خلفية ضمها شبه جزيرة القرم.

وشدد بوتين في كلمته على أن الاتحاد الأوروبي ورغم المشاكل المعروفة في علاقاتنا، لا يزال شريكا اقتصاديا وتجاريا أساسيا بالنسبة إلى روسيا، مضيفا لسنا غافلين عما يحصل لجيراننا وللاقتصاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *