أخر الأخبار

اللائحتان المنسحبتان تدعوان لجنة الإشراف على انتخاب مجلس الصحافة اعتبار أي صوت تم الإدلاء به لصالحهما ملغى

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

 

دعت لائحتا “التغيير” و ”الوفاء والمسؤولية”، لجنة الإشراف على عملية انتخاب المجلس الوطني للصحافة، التي جرت اليوم الجمعة، 22 يونيو، إلى اعتبار أي صوت تم الإدلاء به لصالح اللائحتين بسبب عدم علم عدد من الصحافيات والصحافيين بموقف المقاطعة الذي اتخذته اللائحتان بأنه “ملغى بشكل قانوني”.

 

وأوضحت اللائحتان، في بلاغ، أنه قبل إعلان الشروع في عملية فرز الأصوات وضمانا للشفافية والنزاهة والحقيقة، فإن لائحتا “التغيير” و”الوفاء والمسؤولية” تدعوان “لجنة الإشراف على عملية انتخاب المجلس الوطني للصحافة إلى اعتبار أي صوت تم الإدلاء به لصالح اللائحتين بسبب عدم علم عدد من الصحافيات والصحافيين بموقف المقاطعة الذي اتخذته اللائحتان بأنه ملغى بشكل قانوني”، مذكرتين في هذا الصدد بأنهما وجهتا يوم أمس الخميس رسالة رسمية إلى رئيس اللجنة ” لإخباره بسحب لائحتينا، غير أن اللجنة أبقت على اللائحتين في الورقة الفريدة في كل مكاتب التصويت ، وهو مايشكل أساسا قانونيا للطعن في المسلسل برمته”.

 

وجددت اللائحتان التذكير بتعبيرهما في بلاغ سابق اليوم “بأننا غير معنيين بما سيترتب عن هذه الانتخابات. ونحتفظ بحقنا في اللجوء إلى جميع الطرق القانونية لتصحيح هذا المسار ووضع حد لكل الاختلالات بما في ذلك ما تم اكتشافه اليوم من خروقات شابت قائمة الكتلة الناخبة للجسم الصحافي المغربي ، وهي خروقات غير مسبوقة في أي انتخابات عاشها المغرب”

للنشر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *