25 نائبًا أميركيا يعتبرون الممارسات الإسرائيلية “جريمة حرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

بعث 25 نائبًا بالكونغرس الامريكي برسالة إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن، يحثونه فيها على ممارسة ضغوط دبلوماسية على إسرائيل لمنعها من تهجير الفلسطينيين من أماكنهم في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، معتبرين تلك الممارسات جريمة حرب.

وقال النواب، وفي مقدمتهم ماري نيومان أحد نواب ولاية إيلينوي، ومارك بوكان نائب ولاية ويسكونسن- في رسالتهم “نكتب هذه الرسالة للتعبير عن قلقنا العميق إزاء خطة إسرائيل لتهجير ما يقرب من ألفي فلسطيني من حيي البستان والشيخ جراح في القدس”.

وأشارت الرسالة إلى أن إسرائيل هدمت مئة مبنى في حي البستان، حيث يعيش 1550 فلسطينيًا، 60% منهم أطفال، من أجل بناء حديقة تلمودية، لافتة إلى وجود إشعارات من الجانب الإسرائيلي تشير لاستعدادها لإخلاء منازل 12 عائلة فلسطينية بحي الشيخ جراح مكونة من 169 شخصًا 46 منهم أطفال من أجل تسكين مستوطنين بشكل غير قانوني.

كما ذكر هؤلاء النواب في الرسالة أن الإدارة الإسرائيلية تتجاهل تمامًا العائلات الفلسطينية وتعتبرهم في حكم العدم.

وتابعت الرسالة أنه، وفقًا لمركز أبحاث التربة، دمرت إسرائيل حوالي 5 آلاف منزل فلسطيني بالقدس الشرقية بين عامي 1967 و2017. وبحسب المركز الإسرائيلي لحقوق الإنسان بالأراضي المحتلة (بتسيلم) دمرت إسرائيل كذلك 349 منزلا لفلسطينيين بالقدس الشرقية بين عامي 2018 و2020.

وشددت على أن القدس الشرقية جزء من الضفة الغربية، وأن إسرائيل احتلت تلك المنطقة عسكريًا إلى جانب دمجها بشكل غير قانوني إلى بلدية القدس ثم ضمها رسميًا إليها، منتهكة بذلك القانون الدولي.

وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *