الممرضون ينتفضون في وجه الدكالي.. إضراب وطني ومسيرة بالرباط

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

متابعة

قالت اللجنة الوطنية للممرضات والممرضين المنضوية تحت لواء “الاتحاد المغربي للشغل”، إنها تستنكر الخرجات السياسوية لوزير الصحة أنس الدكالي في البرلمان لأنها مضللة وتدعي أن مطالب الممرضين تمت الاستجابة لها.

وأضافت اللجنة في بلاغ لها ، إنها تستهجن المنهجة السلبية لوزارة الصحة في تعاطيها مع إضرابات الممرضين، ولجوءها إلى الاقتطاع من أجور الممرضين المضربين في 24 أبريل الماضي، متهمة إياها بالتلكؤ في معالجة كافة مستحقات الممرضين ومنها تعويضات الحراسة والخدمة الإلزامية ومستحقات الترقي في الدرجة والرتبة.

واشار البلاغ أن اللجنة لن تقبل بأي تنازلات على حقوق الممرضين في إطار الحوار الاجتماعي أو غيره، كما أنها تتشبث بإنصاف الممرضين في التعويض عن الأخطار المهنية، وبإحداث الهيئة الوطنية للممرضين وأن تكون مهمتها الأساسية تطوير وحماية المهنة.

وطالب البلاغ بالادماج الفوري للممرضين العاطلين بجميع تخصصاتهم بدون قيد أو شرط واستثمار طاقاتهم في تغطية الخصاص الحاد في الموارد البشرية بدل سياسية الترقيع بالتعاقد.

ودعا البلاغ الممرضين إلى المشاركة المكثفة في الإضراب الوطني للممرضين يوم الجمعة 11 ماي الجاري، والمشاركة القوية في المسيرة المزمع تنظيمها يوم السبت 12 ماي الجاري ، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من أمام وزارة الصحة بالرباط باتجاه البرلمان.

للنشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *