يوما بعد اعتقال المعطي منجب … قاضي التحقيق يصدر أمرا بإحضار شقيقته

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء، أنه جرى تقديم المعطي منجب أمام النيابة العامة زوال أمس الثلاثاء، على إثر انتهاء إجراءات البحث التمهيدي معه.

وأشار بلاغ صادر عن وكيل الملك أن المعطي منجب تمت إحالته على قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة الذي قرر بعد استنطاقه ابتدائيا إيداعه رهن الاعتقال الاحتياطي من أجل مواصلة التحقيق معه بشأن الاشتباه في ارتكاب أفعال تكون عناصر جريمة غسيل الأموال.

 

وأشار البلاغ إلى أن قاضي التحقيق قد أصدر أمرا بالحضور في حق إحدى قريبات المعني المعطي منجب.

وكانت عناصر أمنية قد أوقفت أمس الثلاثاء المؤرخ والناشط الحقوقي المعطي منجب من داخل أحد المطاعم وسط العاصمة الرباط.

وكان المعطي منجب قد دخل في وقت سابق من شهر أكتوبر في إضراب عن الطعام احتجاجا على “التحرش الشديد بعائلته”، وخاصة بأخته التي تم استدعاؤها أكثر من مرة لمقر الفرقة الوطنية.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، قد أعلن في أكتوبر الماضي، أن البحث التمهيدي الجاري مع المعطي منجب وبعض أفراد عائلته تم فتحه إثر إحالة توصلت بها النيابة العامة من وحدة معالجة المعلومات المالية تتضمن معطيات حول أفعال من شأنها أن تشكل عناصر تكوينية لجريمة غسل الأموال.

وطالبت “لجنة حماية الصحفيين”، اليوم الأربعاء، السلطات المغربية أن تفرج فورا عن الصحفي والناشط في مجال حرية الصحافة المعطي منجب.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة الموجود مقرها في نيويورك، إن “على السلطات المغربية الإفراج الفوري عن منجب وإنهاء احتجازها ومراقبتها للصحفيين”.

وأضافت اللجنة أن منجب متابع منذ عام 2015 بتهمة “تعريض أمن الدولة للخطر”، لكن محاكمته ظلت تتأجل وآخر مرة تأجلت في شتنبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *