وفد دولي يزور الثانوية الإعدادية عثمان بن عفان بضواحي مراكش

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عبد الرزاق  القاروني/ صجافي بمراكش

 على هامش احتضان مراكش لفعاليات الدورة 33 للمؤتمر العالمي من أجل فعالية وتطوير المدارس، خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 10 يناير 2020بمراكش، قام وفد دولي من المشاركين في هذا المؤتمربزيارة الثانوية الإعدادية عثمان بن عفان بجماعة الوداية، ضواحي مراكش، رفقة إطار من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش-آسفي، بهدف التعرف، عن كثب، على سير العملية التعليمية بهذه المؤسسة.

 

وفي مستهل هذه الزيارة، ألقى أحمد الكماني، مدير الثانوية الإعدادية، كلمة تطرق فيها إلى مشروع المؤسسة الذي يتمحور حول تجويد مؤشرات التمدرس، خاصة تلك المتعلقة بتأهيل المتمدرسة القروية ومحاربة التسرب المدرسي في صفوف الفتيات، إضافة إلى تحسين نسبة النجاح في المستوى الإشهادي.

 

   وعرفت هذه الزيارة تنظيم مجموعة من الأنشطة الغنية والمتنوعة على شرف الوفد الزائر، من أبرزها:مشاهدة عرض مسرحي  يحمل عنوان”أمل” وفيلم تربوي قصير موسوم بـ”عائدة”، علاوة على وثيقة بصرية تستعرض جميع أنشطة المؤسسة، برسم الموسم الدراسي المنصرم. ثم اطلع الضيوف على مختلف العمليات الإجرائية لتنزيل مشروع دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي (APT2C)، وبعض المنجزات في مجالالقصة المصورة، على صعيد المؤسسة.

 

  إثر ذلك، قام أعضاء الوفد بزيارةمختلف مرافق المؤسسة، وقد خلفت هذه الزيارة صدى طيبا لديهم، حيثاستحسنوا المجهودات الجبارة المبذولة،على صعيدها، من أجل الاهتمام والعناية بالتلميذات والسعي الحثيث إلى إدماجهن في الحياة المدرسية. كما شكروا طاقم المؤسسة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين ما فتئ المغاربة يتحلون بهما، في مختلف المحافل وعلى مر السنين.

 

وفي الختام،تم توزيع هدايا رمزية على الضيوف،ليتناول، من جديد، مدير المؤسسة الكلمة منوها بعمل اللجنة المنظمة لهذا الحدث الدولي الهام، ومعربا عن استعداد جميع مكوناتالثانوية الإعدادية عثمان بن عفان للانخراط التام والدائم في كل مبادرة، من شأنها خدمة الناشئة والمدرسة المغربية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *