وزيرة السياحة تعد المهنيين بخارطة طريق من جل إقلاع القطاع

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

وعدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، المهنيين بخارطة طريق تأخذ بعين الاعتبار انتظاراتهم من أجل إقلاع القطاع.
جاء ذلك خلال اجتماع أول اجتماع جميع الوزيرة الجديدة، يوم أمس الثلاثاء 02 نونبر، مع الفاعلين في القطاع الخاص السياحي، والذين يتطلعون إلى تدابير تخرج النشاط السياحي من حالة الركود الحالية.
وشارك في الاجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الوطنية للسياحة، التي تضم رؤساء فيدراليات المهن وممثلي المجالس الجهوية للسياحة، وعادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، وعماد برقاد، رئيس مجلس إدارة الشركة المغربية للاستثمار السياحي.
ويأتي لقاء الوزيرة في ظل تراجع عائدات السياحة التي وصلت الى 24,7 مليار درهم في متم شتنبر، مقابل 26,3 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي، حسب بيانات صادرة اليوم الثلاثاء عن مكتب الصرف.
وكان بنك المغرب توقع أن تستقر مداخيل الأسفار في حدود 33,3 مليار درهم في العام الحالي، بانخفاض بنسبة 8,6 في المائة مقارنة مع العام الماضي، الذي تراجعت فيه بنسبة 53,7 في المائة.
وأوردت الوزارة في بيان لها مساء أمس الثلاثاء الثاني من نونبر، أن الاجتماعي أتاح الإحاطة بجميع الرهانات المهيكلة للقطاع.
وتناول الاجتماعي، حسب بيان الوزارة، التطورات الأخيرة الوطنية والدولية التي أثرت على قطاع السياحة، والصعوبات التي يواجهها المهنيون، وآفاق استراتيجية إقلاع القطاع في الأعوام المقبلة.
والتزمت الوزيرة عمور بتسريع تنفيذ التدابير الاستعجالية في أقرب الآجال، ووعدت ببلورة خارطة طريق تأخذ بعين الاعتبار انتظارات الفاعلين من أجل إقلاع القطاع.
وشددت على أن الحكومة معبأة من أجل التحد من الآثار الاقتصادية للجائحة على منظومة السياحة ومواكبة القطاع بهدف تحقيق إقلاعه ضمن أفضل الظروف، حسب البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *