وزارة الثقافة والاتصال تتخذ تدابير إجرائية هامةلتنمية قطاع الإشهار ببلادنا- بلاغ

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

بـــلاغ

 

وزارة الثقافة والاتصال تتخذ تدابير إجرائية هامةلتنمية قطاع الإشهار ببلادنا

 

 

في إطارمواكبة قطاع الإشهار وتنظيم مجال الإعلانات، تعمل وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الاتصال -على تنزيل إستراتيجيتها الهادفة إلى تعزيزالتنظيم الذاتي للمهنة وكذا  التشجيع على الاستثمار في القطاعقصد إرساء صناعة إشهارية قوية من شأنها مواكبة وتيرة التطور الذي يعرفه قطاع الإشهار ببلادنا.

وفي هذا الصدد، تعمل الوزارة على مواكبةوتشجيع المهنيين على وضع آليات للتنظيم الذاتي وصياغة ميثاق أخلاقيات المهنة،وذلك بإحداث هيئة بين-مهنية مستقلة، تتولى أساسا السهر على ضمان حيادية  قطاع الإشهار في علاقته بالإعلام، كما تعهد إليها مسؤولية متابعة مدى احترام الممارسات الإشهارية للمضامين الدستوريةوالقوانين ذات الصلة وكذا لقيم الشفافية و التنافسية وتكافؤ الفرص.

وفي نفس السياق، سيتم إحداث مشروع مكتب التحقق من الروجان والإشهار في الصحافة المكتوبة، يهتم  بمراقبة شفافية الأرقام من خلال التوزيع والمبيعات والمقروئية، ويعمل على تطبيق القواعد والمضامين الخاصة بمتابعة الممارسات الإشهارية في الصحافة المكتوبة.

وجدير بالذكر أن الوزارة بصدد إحداث جائزة أفضل إبداع في مجال الإشهار بشكل سنوي،وذلكبهدف خلق المنافسة والتحفيز علىالاجتهاد والابتكار وإعلاء قيمة الإبداع ببلادنا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *