وزارة التربية تكشف عن موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا برسم دورة يونيو 2020

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، اليوم الجمعة، عن موعد إعلان نتائج البكالوريا برسم دورة يونيو 2020، وقالت، أن ذلك سيكون في أجل أقصاه، يوم الأربعاء 15 يوليوز 2020.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، أن عملية تصحيح إنجازات المترشحات، والمترشحين، في جميع مراكز التصحيح، والتي بلغ عددها حوالي 375 مركزا، يشارك فيها حوالي 31281 أستاذ(ة) مصحح(ة)، تمت تعبئتهم للقيام بهذه العملية مع التقيد بالإجراءات الاحترازية الصحية، كما أشارت إلى أن إجراء المداولات، سيتم، ابتداء من يوم الاثنين 13 يوليوز 2020.

وتمكن من إجراء اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2020، 12 مترشحا مصابا بفيروس كوفيد 19، وذلك بالمراكز المحدثة على مستوى المستشفيات الميدانية بكل من “بن سليمان”، و “سيدي يحيى الغرب”، و”بنجرير”.

إلى ذلك، تحددت نسبة تراجع الغش الإجمالية في الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2020 في (30%-) مقارنة مع الدورة نفسها عام 2019.

ونوهت الوزارة بانخراط نساء ورجال التعليم في ضمان إجراء اختبارات الاستحقاق الوطني المهم في ظروف جيدة، وبأجواء التعبئة التربوية لشركاء، وفرقاء المدرسة المغربية، وكذا بالدعم النوعي الكبير، الذي تلقته من مختلف السلطات الأمنية، والمحلية في تأمينه وتنظيمه، ومن وسائل الإعلام في مواكبته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *