وزارة التربية الوطنية تحدد شروط جديدة لولوج مباراة سلك تكوين أطر الإدارة التربوية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أمس الجمعة، مذكرة تحدد شروط جديدة لولوج مباراة سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر هيئة الدعم الإداري والتربوي والإجتماعي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، مسلك الإدارة التربوية دورة مارس2020.

حيث سيطبق هذا التغيير في شروط الولوج لمسلك الإدارة التربوية على فوج 2020 الذي سيتخرج بعد سنتين من التكوين، بدل سنة واحدة كما كان معمول به سابقا، وستخصص السنة الأولى لتكوين نظري، بينما السنة الثانية تخصص لتكوين ميداني بمؤسسات التربية والتعليم العمومية.

المذكرة التي تحمل رقم 009×20 ستطبق ابتداء من السنة الجارية. وحسب نص المذكرة الجديدة، فإن المباراة تفتح في وجه موظفي وزارة التربية الوطنية المرتبين في الدرجة الثانية على الأقل، والذين قضوا ست سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، عوض أربع سنوات من الأقدمية التي كان معمول بها من قبل.

كما تضمنت المذكرة المذكورة، إجراءات جديدة على مستوى التعيين الذي سيصبح جهويا وليس وطنيا، إضافة إلى إمكانية الترشيح في جميع الأكاديميات بدل الأكاديمية الأصلية.

كما تتحدث المذكرة الوزارية، عن معطى جديد يتمثل في تتويج التكوين بحصول الناجحين على دبلوم ستسلمه لهم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *