وزارة الإتصال تكشف عن عدد المواقع التي لاءمت وضعيتها القانونية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

اوضحت  وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الاتصال-، أن العدد الإجمالي للصحف الالكترونية التي أودعت تصريحا بالإحداث، بلغ 892 إلى غاية 9 ماي الجاري، ضمنها 372 صحيفة لاءمت وضعيتها القانونية مع مقتضيات مدونة الصحافة والنشر بمختلف جهات المملكة.
وكشفت الوزارة في بلاغ لها، أن 21 صحيفة إلكترونية تمكنت من ملاءمة وضعيتها القانونية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مقابل 10 صحف بجهة الشرق، و18 بجهة فاس مكناس، و51 صحيفة بجهة الرباط سلا القنيطرة.

مفيدة في ذات البلاغ أن جهة مراكش آسفي عرفت ملاءمة 32 صحيفة لوضعيتها القانونية مقابل 3 بجهة درعة تافيلالت، و9 صحف بجهة بني ملال خنيفرة، و185 بجهة الدار البيضاء الكبرى سطات.

وبلغ عدد الصحف الالكترونية الملائمة لوضعيتها القانونية بجهة سوس ماسة 29 صحيفة، وبجهة كلميم واد نون صحيفتان، وبجهة العيون الساقية الحمراء 11 صحيفة، في حين عرفت جهة الداخلة واد الذهب ملاءمة صحيفة واحدة لوضعيتها القانونية مع مقتضيات قانون الصحافة والنشر.

وشددت الوزارة على إلزامية تنفيذ مقتضيات المادة 21 من القانون المذكور، مع ترتيب جميع الآثار القانونية الواردة في مقتضياته، وفق البلاغ ذاته.

مضيفة حسب ذات البلاغ أنه “ضمانا لشروط الممارسة الصحفية وفق القواعد المتعلقة بقانون الصحافة والنشر، وتنزيلا لمقتضيات الباب الثالث منه القاضي بإلزامية التصريح المرتبط بالصحف الالكترونية، فإن مصالح الوزارة تحرص على تتبع المؤشرات المرتبطة بوضعية الصحف الالكترونية الملائمة منها وغير الملائمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *