واشنطن تتراجع عن توصياتها بشأن الكمامات بسبب المتحور دلتا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

FILE PHOTO: U.S. President Joe Biden waves inside W.S. Jenks & Son hardware store as he visits the small business that has benefited from the Paycheck Protection Program, which provides forgivable loans to businesses negatively impacted by the coronavirus (COVID-19) pandemic, in Washington, U.S., March 9, 2021. REUTERS/Tom Brenner/File Photo

وكالات

 

أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة بعودة الأشخاص الذين حصلوا على تلقيحهم بالكامل لارتداء كمامات الوجه في الأماكن المغلقة.

 

وقالت مديرة مراكز الوقاية من الأمراض، روشيل والنسكي، “في مناطق انتشار عدوى كورونا بشكل كبير، توصي السلطات الصحية الأفراد الملقحين بالكامل بوضع كمامات في الأماكن العامة الداخلية”.

 

وأضافت أن هذه التعليمات الجديدة باتت ضرورية في ضوء التفشي السريع للمتحور دلتا في الولايات المتحدة.

 

وتأتي التوصيات الجديدة بعد شهرين ونصف من تصريحات للمراكز نفسها بأن الذين تم تطعيمهم بالكامل لا يحتاجون إلى ارتداء الكمامات، سواء كانوا في الهواء الطلق أو داخل معظم الأماكن المغلقة، ما أثار الجدل حينها.

 

وطالب الرئيس الأميركي، جو بايدن، بدوره، الثلاثاء، بارتداء كمامات الوجه وقال: “إن المزيد من الأقنعة والتطعيمات في المناطق التي تأثرت بنوع دلتا من فيروس كورونا هي أفضل السبل لتجنب العودة إلى الإغلاق الذي شهدته البلاد العام الماضي”.

 

واعتبر ، بايدن، أنه يتعين على الولايات المتحدة أن “تبذل جهدا أكبر” على صعيد التلقيح ضد كوفيد-19، مشيرا إلى أن التلقيح الإلزامي للموظفين الفيدراليين “قيد الدرس”.

 

وقال بايدن: “شهدنا زيادة في وتيرة التلقيح في الأيام الأخيرة، لكن علينا ان نبذل جهدا أكبر. يوم الخميس سأعرض للمراحل المقبلة على صعيد الجهود الرامية لتلقيح مزيد من الأميركيين”.

 

وتأتي الإرشادات المحدثة قبل الخريف، وقبل عودة الطلاب إلى المدارس، حيث من المتوقع أن يتسبب متغير دلتا في زيادة الإصابات مرة أخرى. كما تأتي في الوقت الذي تخطط فيه شركات كبرى لإعادة العمال إلى المكاتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *