نسبة النجاح في امتحانات الدورة 2020 بجهة مراكش آسفي بلغت 61,78.

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أفادت الإحصائيات الرسمية التي أعلن عنها المركز الوطني للامتحانات بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في الساعات الأولى من صباح اليوم الاربعاء، أن نسبة النجاح في امتحانات الدورة العادية لشهر يوليوز على صعيد أكاديمية التربية والتكوين بجهة مراكش اسفي برسم الموسم الدراسي 2020-2019، بلغت هذه السنة 61,78.
وأوضحت المعطيات التي تتوفر عليها الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان مجموع الناجحين من التلاميذ الممدرسين بلغ 22264 تلميذ وتلميذة، حيث بلغت نسبة الناجحين في صفوف الإناث 56،54، فيما بلغت نسبة الناجحين في صفوف التلاميذ الذكور 66،85.
وبخصوص ترتيب نسبة الناجحين على صعيد جهات المغرب، احتلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس هذه السنة المرتبة الأولى بنسبة :71،27، متبوعة بأكاديمية التربية والتكوين بجهة الشرق بنسبة :70،25 فيما احتلت أكاديمية جهة كلميم واد نون المرتبة الثالثة بنسبة:63،51.
وسجلت جهة الرباط سلا والقنيطرة أعلى معدل في امتحانات الدورة الأولى حيث بلغ :19،47.
وينتظر أن تصدر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي، صباح اليوم الأربعاء بلاغا حول النتائج الإجمالية للناجحين في دورة شهر يوليوز 2020 بمجموع المديريات للعمالات والاقاليم التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *