“ناسا” تكشف عن علامات حول وجود حياة على كوكب المريخ

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

سنوات عديدة استغرقها الباحثون من أجل تأكيد أو نفي فرضية وجود حياة سابقة على كوكب المريخ. ويبدو أنهم قريبون من تحقيق هذا الحلم بإثبات وجود حياة قديمة فوق سطح هذا الكوكب.

و كشفت الوكالة الأميركية للفضاء (ناسا)،، العثور على مواد عضوية معقدة على سطح المريخ، معتبرة ذلك “اختراقا فارقا” في مساعي البحث عن حياة في الكوكب الأحمر.

وقالت “ناسا” خلال مؤتمر صحفي، أمس الجمعة 08 يونيو، ان “مركبة كيوريوسيتي التي تتجول منذ  2012 على سطح المريخ اكتشفت جزيئات عضوية متنوعة، تم العثور عليها في رواسب صخرية بقعر بحيرة قديمة” وان عمر تلك الرواسب يعود الى 3 مليارات و500 مليون عام”.

واضافت ناسا “رغم ان الكشف الجديد ليس دليلا قاطعا على وجود حياة على كوكب المريخ في الماضي السحيق، فإن المركبات العضوية المكتشفة تعد الأكثر تعقيدا على الإطلاق التي تم اكتشافها فوق المريخ منذ هبوط المركبة “كيوريوسيتي” عليه قبل 6 أعوام.

وقالت الباحثة الرئيسية في دراسة تناولت المواد العضوية المكتشفة جينيفر إيغنبرود، ان “هذا اختراق فارق لأنه يعني أن هناك موادا عضوية صمدت في بيئة قاسية للغاية على المريخ”، معتبرة أن ذلك قد يكون “علامة على وجود حياة”.

لكنها أضافت، ان “المركبات العضوية ربما جاءت من تشكيلات نيزكية أو جيولوجية مشابهة للفحم والصخر الزيتي الأسود على الأرض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *