مكناس : إطلاق النار لتوقيف عشريني عرض حياة الشرطة والمواطنين للخطر

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

اضطرت عناصر الشرطة بولاية أمن مدينة مكناس، أمس الثلاثاء 22 شتنبر الجاري، لإطلاق النار من أجل توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع وتخدير قويتين، وعرض أحد المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير باستعمال السلاح الأبيض.

وأوضح بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، أن ضابط أمن يعمل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس اضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني، لتوقيف شخص كان في حالة اندفاع وتخدير قويتين، وعرض أحد المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير.

وأكد البلاغ، أن دورية للشرطة تدخلت من أجل توقيف المشتبه فيه، الذي كان تحت تأثير حالة تخدير قوية، وأحدث الفوضى بالشارع العام بحي “كاميليا” بمدينة مكناس، كما عرض أحد أقاربه لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض، قبل أن يواجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة، وهو ما اضطر موظف الشرطة إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المشتبه فيه على مستوى أسفل ساقه.

تبعا لذلك، مكن الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من ضبط المشتبه فيه وتحييد الخطر الناتج عنه، قبل أن يتم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية بالمستشفى، الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي من قبل الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *