مديرية الضرائب تؤجل الضرائب على الشركات و الدخل المهني و تلغي الذعائر

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن المديرية العامة للضرائب، قررت إلغاء الذعائر على الشركات التي يقل رقم معاملاتها عن 20 مليون درهم.
وحسب تغريدة للعثماني نشرها على حسابه الخاص بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، فإن المديرية العامة للضرائب تلغي الذعائر بالنسبة للضرائب على الشركات التي يقل رقم معاملاتها عن 20 م.د.
وأضاف العثماني في تغريدته، أن المديرية قررت أيضا تؤجل أداء الضرائب بالنسبة للشركات وكذا الضريبة على الدخل بالنسبة للأشخاص المعنويين إلى غاية 30 شتنبر 2020، لكن شرط وضع التصريحات الضريبية الخاصة بها في 30 يونيو الجاري.

وفي هذا السياق، أعلنت المديرية العامة للضرائب أن المقاولات التي تُحقق رقم معاملات أقل من 20 مليون درهم يمكنها الاستفادة من تأجيل أداء الضريبة على الشركات إلى غاية 30 شتنبر المقبل؛ لكن شرط وضع التصريحات الضريبية الخاصة بها في 30 يونيو الجاري.

وقالت المديرية إن هذا الإجراء يأتي في إطار مواكبة المقاولات أخذاً بعين الاعتبار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت المديرية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، في بلاغ صحافي، أن أداء الضريبة على الدخل المهني هو الآخر تم تأجيل إلى غاية نهاية شتنبر المقبل.

مشيرة أن لجنة اليقظة الاقتصادية كانت قد اتخذت، في 14 أبريل الماضي، تدبيراً يسمح بصفة استثنائية للأشخاص الذاتيين الراغبين في ذلك، إمكانية تأجيل من 30 أبريل إلى غاية 30 يونيو 2020، أجل الإدلاء الإقرارات المتعلقة بمجموع الدخل الخاضع للضريبة المنصوص عليها في المادة 82 من المدونة العامة للضرائب وكذلك أجل أداء المبالغ المستحقة المرتبطة بها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *