لامبدا”.. سلالة جديدة لكورونا تثير قلق العلماء

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

يفاجئنا فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بين الحين والآخر بظهور سلالات جديدة مثيرة للقلق، وكانت آخر تلك السلالات هي سلالة “لامبدا”، التي حذر منها العلماء، لاحتوائها على مجموعة غير عادية من الطفرات، ويمكن أن يكون أكثر عدوى من المتغيرات الأخرى.

ووفقا لموقع “thehealthsite”، ارتبطت سلالة لامبدا بالمعدلات الأساسية لانتقال العدوى في المجتمع في العديد من البلدان، مع ارتفاع معدل الانتشار بمرور الوقت بالتزامن مع زيادة حدوث كورونا.

بعد أن تسبب متغير دلتا من covid-19 بالفوضى في جميع أنحاء العالم مما تسبب في إصابات كبيرة بين الأفراد المصابين بفيروس كورونا، ينتشر نوع آخر من covid-19 شديد العدوى يسمى لامبدا بسرعة في جميع أنحاء الدول، ويشير أحدث تقرير إلى أنه تم اكتشاف السلالة الجديدة في ما يقرب من 30 دولة.

ووصفت وزارة الصحة البريطانية متغير لامبدا الذي تم اكتشافه حديثًا على أنه مصدر قلق كبير، خاصةً عندما يكون العالم بالفعل تحت تأثير الموجة الأخيرة من فيروس كورونا، فإن متغير لامبدا لديه إمكانية عالية لزيادة قابلية الانتقال أو المقاومة المتزايدة المحتملة لتحييد الأجسام المضادة.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت منظمة الصحة العالمية (who) عن متغير لمبادا لـ covid-19 باعتباره متغيرًا مثيرًا للقلق، وفي تقرير أسبوعي صرحت منظمة الصحة العالمية أن لامبدا ارتبطت بالمعدلات الكبيرة لانتقال العدوى في المجتمع في العديد من البلدان، مع ارتفاع معدل الانتشار بمرور الوقت بالتزامن مع زيادة حدوث كورونا.

متابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *