كورونا تودي بحياة أشهر قاضي بالمغرب صاحب الأحكام الجريئة و الملقب بـ اللحية”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

توفي قبل قليل من مساء اليوم السبت الاستاذ نور الدين الفايزي رئيس الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، و الملقب ب”اللحية” وذلك نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض (كوفيد 19).

 و يعتبر الأستاذ نور الدين الفايزي أحد أشهر القضاة بالمغرب الذي حظي مؤخرا بتكريم في مؤتمر دولي في الدار البيضاء،  لما عرف عنه بالنزاهة و الصرامة و التشديد في الأحكام ضد المجرمين المتورطين في قضايا إجرامية حتى لقبته الصحافة الوطنية بـ أبو الإعدام” وذلك على خلفية العديد من أحكام الإعدام التي قضى بها في حق المتهمين المتورطين في جرائم جنائية ثقيلة.

كما يعرف المرحوم الفايزي، لدى ساكنة مدينة الجديدة بقاهر المجرمين خصوصاً السارقين ومعترضي سبيل المواطنين بالطرقات، نظرا للأحكام الجريئة والقوية التي كان يصدرها في حقهم.

وكان الفيروس قد أودى بحياة عدد من القضاة وكذلك بعض المشتغلين بقطاع العدالة، حيث كان بعض النقابات الممثلة داخل القطاع قد نظمت وقفات احتجاجية من أجل إثارة الانتباه لخطورة الوضع بالمحاكم وظروف الاشتغال في ظل تفشي الوباء بالمحاكم.

و بهذه المناسبة الأليمة، تتقدم أسرة تحرير صباح أكادير بأحر التعازي وأصدق المواساة، إلى أفراد عائلته الصغيرة و الكبيرة إثر هذا المصاب الجلل، سائلين المولى عز وجل، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و بأن يتقبله قبولا حسنا، ويسكنه فسيح جناته مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.  و “وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *