كورونا: إجمالي حالات الشفاء تتجاوز عتبة الألفين

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت وزارة الصحة بالمغرب، عصر يومه الأربعاء 06 ماي الجاري، أن المغرب تجاوز عتبة ألفين متعافٍ من فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″؛ بعد أن جرى تسجيل 179 حالة شفاء خلال 24 ساعة الأخيرة، ما بين الساعة الرابعة من عصر يوم أمس الثلاثاء 05 ماي الجاري، والساعة الرابعة من بعد زوال يومه الخميس.

وأوضح مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة؛ محمد اليوبي، خلال التصريح الصحفي اليومي للوضعية الوبائية في المغرب، أن 179 حالة شفاء المسجلة خلال 24 ساعة الأخيرة، تنضاف إلى العدد المسجل سابقا؛ ليصبح العدد الإجمالي لحالات الشفاء منذ ظهور فيروس كورونا المستجد بالمغرب 2017 حالة شفاء، لترتفع بذلك نسبة التعافي إلى حدود ٪37.3، فيما يبقى المعدل العالمي في حدود ٪34.

وأكد مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أن 24 ساعة الأخيرة، سجلت 189 حالة إصابة جديدة، ليصبح مجموع الإصابات بـ “كوفيد19” بالمغرب 5408 حالة إصابة، فيما جرى إستبعاد 3199 حالة محتملة، ليصل العدد الإجمالي للحالات المستبعدة 47550 حالة مستبعدة.

بخصوص الوفيات، أكد مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أن جرى تسجيل حالتي وفاة جديدة، ليصبح مجموع الوفيات بسبب “كوفيد19” بالمغرب 183 حالة وفاة، مشيرا إلى أن نسبة الفتك المتعلقة بوباء كورونا المستجد على مستوى المغرب، تشهد إنخفاضا ملحوظا لتصبح اليوم ٪3.4، فيما يبقى المعدل العالمي في حدود ٪7.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *