فيضانات طوفانية ترعب ساكنة تطوان (صور وفيديو)

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تعيش ساكنة مدينة تطوان، منذ زوال اليوم الاثنين فاتح مارس الجاري، على وقع تساقطات مطرية غزيرة، أدت إلى تشكل فيضانات طوفانية اجتاحت مجموعة من الشوارع الرئيسية للمدينة، والأحياء، وتسببت في توقيف حركة السير من وإلى المدينة.

واستنجدت ساكنة تطوان، في عدد من الفيديوهات المباشرة على “الفيسبوك” بالمسؤولين على المدينة للتدخل العاجل، خوفا من الخطر الذي يداهمهم، من اجتياح مياه الأمطار والفيضانات المدينة، مطالبين إياهم بالتدخل قبل فوات الأوان.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، عدد من الصور والفيديوهات، توثق لكميات الأمطار المتهاطلة التي أدت لانغلاق عدد من الشوارع بالمدينة كشارع عبد الرحمان حي كدية السباع الذي يعيش على وقع الغرق؛ واجتاحت مياه الأمطار مجموعة من الأحياء، من بينها حي مكلاثة كويلمة الذي شهد غرق عدد من السيارات.

وتخوفت ساكنة مدينة تطوان، في منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي، من تكرار تجربة ما حصل من غرق في مدن سابقة كالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء ومدينة طنجة، في الشهر المنصرم، حيث أدت التساقطات المطرية إلى اجتياح المياه داخل المنازل، وصلت لانهيار عدد من البنايات الآيلة للسقوط، وتسبب في فواجع راح ضحيتها عدد من الأرواح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *