“فايزر” و “بيونتيك” تؤكدان فعالية لقاحيهما ضد “كورونا” لدى الأطفال

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

Doctor vaccinating girl. Injecting COVID-19 vaccine into patient's arm

أعلنت شركتا “فايزر” و “بيونتيك” الأمريكيتين،  اليوم الأربعاء 31 مارس، أنّ لقاحهما ضد كورونا فعال بنسبة 100% لدى الشباب الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً، وعبّرتا عن أملهما في بدء تطعيم هذه الشريحة قبل العودة المدرسيّة القادمة.

 

وقالت الشركتان، في بيان، إنّ تجارب المرحلة الثالثة التي شملت 2260 شخصاً من تلك الفئة “أظهرت فعالية بنسبة 100% واستجابات قوية للأجسام المضادة”، وأوضحتا أنهما طلبتا من السلطات المختصة ترخيص اللقاح للشباب.

 

وقال ألبرت بورلا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “فايزر“، في بيان، إنّ الشركة تأمل أن يبدأ تطعيم هذه الفئة العمرية قبل بدء السنة الدراسية المقبلة.

 

واعتمدت السلطات المعنية بالفعل لقاح “فايزر” للاستخدام بدءاً من سن السادسة عشرة. وتوفر الدراسة الجديدة أول دليل على أداء اللقاح للمراهقين في هذه الفئة.

 

معظم لقاحات كوفيد-19 التي يتم طرحها في جميع أنحاء العالم مخصصة للبالغين، الذين هم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا. لقاح شركة “فايزر” مصرح به للأعمار من 16 عامًا فما فوق. لكن تطعيم الأطفال من جميع الأعمار سيكون أمرًا بالغ الأهمية لوقف الوباء والمساعدة في عودة المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *