غضب من تصرفات عنصرية تجاه بعض المغاربة في إسبانيا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عبرت نقابة المنظمة الديمقراطية للشغل من تصرفات عنصرية اتجاه بعض المغاربة في إسبانيا، حيث تمّ منعهم من ولوج باحات المقاهي ومضاعفة الأثمنة دون باقي الزبناء.

ووصفت النقابة في بيان لها القرارات التي صدرت في حق فئة مهمة من العمال المغاربة بمنطقة (ويلبا) جنوب غرب إسبانيا، ب”العنصرية”.

وقالت النقابة :”القرارات الإستفزازية التي فرضت عدم ولوج المغاربة الى إحدى باحات مقاهي و الفضاءات الترفيهية. و مضاعفة أثمنة المشروبات و المأكولات تجاه الزبون المغربي دون باقي الزبناء”.

وكشف البيان، أن المكتب التنفيدي للمنظمة الديمقراطية للشغل لمغاربة العالم “توصل بصور توضح فاتورات أثمنة الزبناء المغاربة بالمقارنة مع الزبناء الإسبان مع تسجيل صوتي لصاحب مركز تجاري يحث مستخدميه بمنع المغاربة من دخول الفضاءات الترفيهية و المقاهي”.

وأضاف البيان، “وبحزن و آسف عميق للتعامل العنصري في حق الجالية المغربية في هذه المنطقة (ويلبا) التي تعتبر تالث أكبر منطقة تضم فئة كبيرة من اليد العاملة المغربية بإسبانيا”.

وندّد المكتب التنفيدي للمنظمة الديمقراطية للشغل “بالتصرفات الهجينة و العنصرية اللامسؤولة و التي لا تتناسب مع قيم الصداقة و الإخاء و حسن الجوار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *