غرفة جنايات فاس تؤجل جلسة محاكمة حامي الدين الى 11 فبراير 2020

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمدينة فاس، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، المتابع في قضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، إلى غاية 11 فبراير 2020.

وأورد المحامي الحبيب حاجي، عضو هيئة دفاع عائلة آيت الجيد في تصريح “صحافي ” أن التأجيل جاء بناءً على التماس نقيب هيئة المحامين بفاس، عبد الرحيم عبابو، وذلك إلى حين تعيين مجلس الهيئة المذطورة لمصفي لتصفية الملفات التي كان ينوب فيها المحامي الراحل جواد بنجلون التويمي، والتي يعد ملف آيت الجيد واحدا منها.

وأضاف حاجي أن منسق هيئة دفاع حامي الدين عزى بالنيابة عن زملائه وعن المتهم حامي الدين في وفاة الراحل التويمي ووافق على تأجيل الجلسة إلى حين اكتمال الإجراءات القانونية المرتبطة بتصفية الملفات القضائية التي كان ينوب فيها المحامي الراحل.

ونظمت عائلة آيت الجيد بمعية حقوقيين ومتعاطفين مع العائلة في مقتل إبنها، وقفة احتجاجية أمام باب المحكمة تزامنا مع انعقاد الجلسة التي تم تأجيلها إلى فبراير المقبل، وذلك تنديدا بضلوع حامي الدين في مقتل الطالب اليساري.

ويتابع حامي الدين بتهمة “المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”، على خلفية مقتل الطالب بنعيسى آيت الجيد قبل سنة 1963، إذ تطالب عائلة آيت الجيد بالحق المدني بفرض عقوبة على قتل إبنهم قبل أزيد من 25 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *