روسيا.. الطلبة المغاربة يستنجدون

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تفاجأ عدد من الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم بجامعات روسيا بقرار تعليق الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، واصفين القرار ب” المفاجئ وغير المبرر”.

واستنجد مجموعة من الطلبة المغاربة، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والحكومة المغربية للتدخل وإيجاد حلول لهم،  بالنظر إلى تزامن القرار مع الدخول الجامعي.

وطالب المعنيون بالأمر في بيان لهم على صفحة “الطلبة المغاربة بروسيا” من المسؤولين تخصيص رحلات استثنائية بين المغرب وروسيا أو إعادة النظر في قرار إلغاء الرحلات المباشرة بين الجانبين.

وأعرب الطلبة عن عدم رضاهم عن القرار الذي سيؤزم وضعيتهم،  موردين بالقول “مثل هذه القرارات قد تنهي مدة تأشيرات الدراسة إتمام دراستهم بعد حصولهم على تأشيرات الدراسة مدتها 90 يوم.

واعتبر البيان أن مثل هذه القرارات ليست في مصلحة الشعب المغربي”، مبرزا أنه “بالنسبة للشعب الروسي ليس لديه أي مشكلة في هذه القرارات يمكنهم الدخول و الخروج من المغرب في أي وقت عبر دول أخرى”.

ويذكر أةن السفارة الروسية بالرباط أعلنت على صفحتها الرسمية بالفايسبوك أن المغرب قرر تعليق الحركة الجوية المباشرة، بشكل مؤقت، اعتبارا من يوم الاربعاء الماضي دون توضيح دواعي هذا التعليق المؤقت.

ولم يصدر أي بيان رسمي من قبل السلطات المغربية بخصوص هذا القرار لحد ساعة كتابة هذه الأسطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *