رحيل اليوسفي.. العثماني: فقدنا رجل دولة خدم بلاده من مواقع مختلفة وأسهم بشكل كبير في مختلف مراحل التطور السياسي المغربي المعاصر

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

وصف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، السياسي الكبير عبد الرحمن اليوسفي، الذي توفي صباح اليوم الجمعة بـ”رجل دولة كبير”.

وقال العثماني في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “الأستاذ #عبدالرحمان_اليوسفي الذي فقدناه اليوم عن عمر 96 عاما، رجل دولة كبير، يحظى بالاحترام والتقدير، خدم بلاده من مواقع مختلفة وأسهم بشكل كبير في مختلف مراحل التطور السياسي #المغربي المعاصر، رحمة الله عليه وغفر له وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعزى العثماني في تغريدة سابقة وفاة حبد الرحمن اليوسفي حينما قال “إنا لله وإنا إليه راجعون، فارقنا هذا الصباح القائد السياسي والوطني الأستاذ #عبدالرحمان_اليوسفي، تعازينا الحارة لأسرته الصغيرة والكبيرة ولكافة أحبائه، رحمة الله عليه وغفر له ورزق أهله وذويه الصبر والسلوان”.

وتوفي فجر اليوم الجمعة، الوزير الأول الأسبق والزعيم الاتحادي، عبد الرحمن اليوسفي، الذي كان في حالة صحية حرجة، حيث أمضى عدداً من الأيام بالعناية المركزة بأحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء.

اليوسفي البالغ من العمر 96 عاما، أحد القيادات التاريخية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، واليسار المغربي، أدخل إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات العاصمة الاقتصادية منذ ستة أيام، إثر مضاعفات صحية.

وبرحيله يفقد الوطن أحد الوجوه البارزة التي عملت من أجل الحرية والديمقراطية في هذا الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *