دول أوروبية ترفع التأهب الأمني بعد هجمات بروكسل

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

 

الملاحظ جورنال /متابعة

رفعت السلطات الفرنسية، مستوى التأهب الأمني، بعد التفجيرات التي شهدتها العاصمة البلجيكية، بروكسل، صباح اليوم الثلاثاء.
ووفقا لمصادر أمنية فرنسية، تم زيادة التدابير الأمنية في مطار شارل ديغول بباريس، والعديدمن المناطق في العاصمة.

ق
وتم إغلاق محطة الشمال للقطارات، التي تربط باريس ببروكسل، ومدن أوروبية أخرى، بعد العثور على حزمة مشبوهة بالمحطة، وأرسلت فرق التعامل مع المتفجرات إليها.
وقالت مصادر في الرئاسة الفرنسية، إن قصر الإليزيه يشهد اجتماعا أمنيا، لمناقشة الإجراءات الأمنية الإضافية التي ستتخذ بعد هجمات بروكسل.
ويشارك في الاجتماع، الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ورئيس الوزراء مانويل فالس، ووزير الدخلية برنارد كازينوف، ووزير الدفاع جان إيف لودريان.
كما أعلن رئيس وزراء هولندا مارك روته، أن بلاده مستعدة لتقديم كافة أنواع المساعدة لبلجيكا، بعد الهجمات التي استهدفت عاصمتها، قائلا إنه إتصل هاتفيا بنظيره البلجيكي تشارلز ميشيل.

ث
وأكد روته أن هولندا ستتخذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة، مشيرا إلى أنه سيُعقد اجتماع أمني اليوم، بحضور الوزراء المعنيين.
هذا وشددت هولندا إجراءاتها الأمنية في مطاراتها .
وفي ألمانيا أعلن المتحدث باسم الشرطة الاتحادية كريستيان ألتينهوفين، أنهم قاموا بتشديد الإجراءات الأمنية في مطار فرانكفورت الأكبر في البلاد، وفي مطار تيجيل الدولي ببرلين.

 

 

 ف
وأشار المتحدث الى إيقافالرحلات الجوية من برلين إلى بروكسل حتى إشعار آخر.
ووقعت أربعة تفجيرات في العاصمة البلجيكية بروكسل صباح اليوم، استهدفت مطار بروكسل ومحطتي قطار أنفاق في المدينة، أسفرت عن 23 قتيلاً وعشرات الجرحى، وفق معلومات أولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *