خمسة مترشحين يتنافسون لخلافة بنشماس على رأس “البام”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

اعلن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة سمير كودار ، اليوم الخميس بالرباط ، أن اللجنة توصلت لحد الآن بخمس ترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب. وأوضح السيد كودار خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم تحضيرات المؤتمر الوطني للحزب المزمع تنظيمه في السابع من فبراير المقبل بمدينة الجديدة، أن الأمر يتعلق بكل من محمد الشيخ بيد الله، وعبد اللطيف وهبي، وسمير بلفقيه، وعبد السلام بوطيب، والمكي الزيزي.

واعتبر أن الكلمة الفصل في اختيار قيادة الحزب ستكون للمؤتمرين الذين سيحسمون أيضا في التحالفات المستقبلية للحزب، مبرزا أن هذا الأخير يرحب ، أيضا ، بترشيحات النساء المؤهلات لقيادته..

وبخصوص مؤتمري الحزب، أكد أنه تم انتداب 3538 مؤتمرا يمثلون 12 جهة بالمملكة، بالإضافة إلى مغاربة العالم، مشيرا إلى أن هؤلاء المؤتمرين سيختارون أعضاء المحلس الوطني، وكذا الأمين العام المقبل للحزب.

وأبرز أن باب الطعن بشأن انتداب المؤتمرين تم فتحه خلال الفترة من 27 و29 يناير الجاري، حيث سيتم البت في الطعون ، في وةقت لاحق اليوم الخميس ، من طرف لجنة خاصة مشكلة تحت إشراف رئيس اللجنة التحضيرية.

وبخصوص بعض الخلافات التي عرفها الحزب خلال الفترة الأخيرة، أكد السيد كودار أن حزب الأصالة والمعاصرة “خاض معارك كثيرة وخرج منها قويا”، مشددا على أن “المعركة الأخيرة كان لها سلبياتها لكنها قوت الحزب بشكل أكبر”.

وأوضح ، في هذا الصدد ، أن الحزب ليست له تيارات، “بل عرف اختلافا في المواقف انتهى بالوحدة”، مسجلا أنه تم الاشتغال بشكل جماعي أثناء مناقشة الورقة السياسية للمؤتمر الرابع، حيث “شارك الجميع بروح وحدوية”.

وفي ما يتعلق بمسطرة انتخاب أعضاء المكتب السياسي، أوضح رئيس اللجنة التحضيرية أنه سيتم خلال المؤتمر المقبل اعتماد الانتخاب باللائحة، حيث يقدم مرشح الأمانة العامة تصوره المستقبلي وكذا لائحة الأشخاص الذين سيرافقونه في المكتب السياسي، وذلك بهدف تحقيق الانسجام وتحمل قيادة الحزب مسؤوليتها كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *